رئيس التحرير
محمود المملوك

"تركه أصدقاؤه".. مصرع طفل غرقًا في مياه ترعة بالغربية

غرق طفل في ترعة بالغربية
غرق طفل في ترعة بالغربية -أرشيفية

لقي طفل في العقد الثاني من عمره مصرعه غرقا، خلال الاستحمام في ترعة القرشية المارة خلف قرية السنطة البلد هربا من حرارة الجو، بدائرة المركز بمحافظة الغربية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا، يفيد بتلقي مأمور مركز شرطة السنطة بلاغًا بغرق طفل خلال استحمامه في مياه ترعة القرشية بدائرة المركز رفقة أصدقائه.

َعلي الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة وقوات الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ، وتبين غرق الطفل "محمد .و"، 12 عاما، ومقيم بقرية السنطة البلد.

وتبين أن الطفل عندما كان يسبح في ترعة القرشية هربا من حرارة الجو رفقة أصدقائه، ونظرا لعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفي غرقا، بينما تركه أصدقاؤه دون إبلاغ ذويه إلا بعد مرور ساعة من الحادثة، تم انتشال جثته وتبين عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

وفى وقت سابق، تمكنت قوات الإنقاذ النهري في الغربية من انتشال جثة طفلة غرقت في ترعة الباجورية بقرية الدلجمون بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة، بعد ورود تحريات المباحث بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بعثور الأهالي على جثة الطفلة "حنان. اي. ح" تبلغ من العمر 4 سنوات، مقيمة بقرية الدلجمون دائرة المركز.

وواصلت قوات الإنقاذ النهري، ونجحت بعد 48 ساعة بمساعدة الأهالي في العثور على جثة الطفلة وتم انتشالها من الترعة ونقلها لمشرحة المستشفى وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة.