الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولاية أمريكية تعرض "سيجارة حشيش" هدية لكل متلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا
أخبار
لقاح كورونا
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:12 م

عرضت ولاية واشنطن الأمريكية تقديم سيجارة "حشيش" مجانية لأي شخص بالغ تم تطعيمه، حيث تسعى الولايات الأمريكية جاهدة إلى ابتكار الأساليب لتشجيع السكان على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن مجلس الخمور والحشيش التابع لولاية واشنطن سيسمح بدءًا من هذا الأسبوع لتجار القنب المرخص لهم من قبل الولاية “بتقديم سيجارة حشيش للمستهلكين البالغين الذين يحصلون على لقاح كوفيد-19 في مركز التطعيم، أما الشروط فهي واضحة، سيجارة واحدة فقط لكل شخص، لا يمكن استبداله بأي نوع مخدرات عشبي آخر ومتوفرة للبالغين فقط”.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن هذا البرنامج هو أحدث حافز تطعيم في الولاية الأمريكية التي وصلت قبل أيام إلى هدفها المتمثل في تطعيم 70% على الأقل من مواطنيها البالغين.

وقال حاكم الولاية جاي إنسلي إن تحقيق هذا الهدف من شأنه أن يزيل معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا التي لا تزال سارية في الولاية. 

وأضاف أن المجلس تلقى عديدًا من الطلبات من الحاصلين على رخص الاتجار بالحشيش للمساعدة في تعزيز جهود التطعيم.

وتشمل العناصر الأخرى لحملة التطعيم الأمريكية التي وضعها الرئيس الأمريكي جو بايدن، توفير رعاية أطفال مجانية للآباء الراغبين في التطعيم وفتح الصيدليات على مدار 24 ساعة في يوم الجمعة.

وأعلنت فرق رياضية أمريكية شهيرة في ألعاب السلة والهوكي وغيرها تقديم لقاحات مجانية خلال مبارياتها، بينما قالت مجموعة شركات أنهايزر بوش الأمريكية للخمور: “إنها ستوزع البيرة مجانًا للبالغين الملقحين الذين تتجاوز أعمارهم 21 عامًا”.

تابع مواقعنا