الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"جولدمان ساكس": مديرو صناديق التحوط الآسيويون يرفضون الاستثمار في بيتكوين

البتكوين ارشيفية
اقتصاد
البتكوين ارشيفية
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:26 م

كشف استطلاع أجراه “بنك أوف أمريكا” أن مديري صناديق التحوط الأمريكية يفضلون بيتكوين (BTC) على التكنولوجيا، لكن استطلاع رأي آخر أجراه بنك “جولدمان ساكس” مع كبار مسؤولي الاستثمار الآسيويين أظهر نتائج مختلفة، حسبما ذكر موقع “كوينتليجراف”.

ونشر “جولدمان ساكس جلوبال إنفستمنت ريسرش” استطلاعًا جديدًا شمل 25 من كبار مسؤولي الاستثمار من مختلف صناديق التحوط في القارة الآسيوية، وخلصت النتائج إلى أن بيتكوين هي فئة الاستثمار الأقل تفضيلًا لـ35٪ من المشاركين.

وقال تيموثي مو المحلل الإستراتيجي في “جولدمان ساكس”: “عقدنا جلستي مائدة مستديرة لمديري المعلومات في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، وحضرهما 25 رئيسًا لشركات تعمل في مجال لتكنولوجيا المعلومات من مختلف الصناديق طويلة الأجل وصناديق التحوط”.

وتبعت عمليات الاكتتاب الأولية العامة أو IPO بيتكوين كأسلوب الاستثمار الأقل تفضيلًا من قبل المستثمرين الآسيويين، بنسبة 25٪.

من ناحية أخرى، يفضل أكثر من نصف مديرو صناديق التحوط الآسيويون (55٪) الاستثمار في النمو، وهو الاستثمار في الشركات التي تقدم نموًا قويًا في الأرباح.

ويتبع ذلك الاستثمار على حسب القيمة (30٪)، وبعبارة أخرى السعي وراء الأصول المقيّمة بأقل من قيمتها الحقيقية في السوق.

وفي حين أن حجم عينة الاستطلاع صغير للتعميم، فإن استطلاع جولدمان ساكس يظهر تناقضًا صارخًا مع الاستطلاع الأخير الذي أجراه “بنك أوف أمريكا” (BofA).

فمن خلال ردود من 194 مديرًا لصناديق التحوط قيمتها 592 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، يشير استطلاع بنك “أوف أمريكا” إلى أن رهان “بيتكوين الطويل” هو الآن التداول الأكثر رواجًا في جميع الأسواق.

كان جولدمان ساكس قد أعلن في يناير الماضي أنه يدرس جديًا الاستثمار في العملات الرقمية في أحدث خطوة لدخول عالم العملات المشفرة.

واعتبرت منصة “كوين ديسك” أن مبادرة المصرف الأمريكي تأتي في إطار استراتيجية رقمية واسعة النطاق.

وسيكون الدخول المحتمل لجولدمان ساكس في عالم العملات الرقمية، خطوة إضافية لجذب هذه العملات إلى أعمال الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا