الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب يتوعدون مراقبي لجان امتحانات الإعدادية بالعجمي.. ووكيل "تعليم الإسكندرية": عقوبات صارمة تنتظرهم

الدكتور محمد سعد
محافظات
الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:54 م

كشف عدد من معلمي الإدارة التعليمية بمنطقة العجمي، غربي الإسكندرية عن تلقيهم تهديدات من بعض طلاب الشهادة الإعدادية، بالاعتداء عليهم عقب انتهاء الامتحانات والمقررة ختامها غدا الخميس، بإجراء الامتحان في مادة الدراسات.

وأوضح المعلمون أن عددا من الطلاب حاولوا إثارة وتهديد بعض المعلمين وتوعدهم مع اليوم الأخير من إجراء الامتحانات، بسبب عدم السماح لهم بالغش خلال انعقاد الامتحانات، ما أثار غضب الطلاب وحاولوا التأثير عليهم للسماح لهم بالغش في باقي الامتحانات، مؤكدين أن المعلمين يطبقون قواعد إجراء الامتحانات بصورة مشددة، وأنه لا تهاون مع أي محاولة من شأنها التأثير على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

من جانبه أكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن العمل مستمر على قدم وساق حتي نهاية امتحانات الشهادة الإعدادية بسلام وأمان تام، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات خاصة لتأمين عملية الامتحانات وعملية دخول وخروج الطلاب.

ورفض وكيل وزارة التربية والتعليم، ما يثار عن تلميحات وتهديدات من بعض الطلاب بتوعد المعلمين والمراقبين، بإدارة غرب التعليمية، عقب نهاية اليوم الأخير من إجراء الامتحانات، بسبب عدم السماح لهم بالغش، محذرًا من أن العقاب الصارم سيكون مصير أي طالب تسول له نفسه الاعتداء على أي مُعلم.

وأكد وكيل الوزارة، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن هناك إجراءات أمنية مشددة لتأمين المدارس التي تجرى داخلها الامتحانات، مؤكدا تكثيف التواجد الأمني بالاتفاق مع القيادات الأمنية وأقسام الشرطة خلال خروج المعلمين والطلاب مع نهاية الامتحانات، ومنع أي محاولات من شأنها التأثير على أي معلم عقب نهاية الامتحانات.

وأشار إلى أنه حال خروج أي طالب عن النص، فإن العقاب سيكون شديد وحسب اللوائح فإن الطالب مقيد على قوة المدرسة ويمكن أن يتم إلغاء الامتحانات له حال تورطه في إثارة أي أعمال شغب.

 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة الإسكندرية امتحان مادة "الهندسة" اليوم الأربعاء، فيما أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، عدم تلقيها أي شكاوى، فيما تختتم امتحانات الشهادة الإعدادية، غدا الخميس، بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

تابع مواقعنا