رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة العالمية" تتوقع موجة رابعة لفيروس كورونا خلال الصيف

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إنه من الوارد حُدوث موجة رابعة لفيروس كورونا، موضحة أن التطعيم له دور رئيسي في خفض مُعدلات الإصابات أو جعلها خفيفة وبسيطة، وأن هناك خطورة بسبب الصيف، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطالبت الحجة، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا عبر تطبيق “زوم”، الدول التي اتخذت قرارًا بتخفيف الإجراءات الاحترازية، بضرورة الالتزام لعدم حدوث موجة رابعة أو خطورة على المواطنين، مُناشدة مواطنيها بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل مُستمر.

في سياق متصل، صرحت منظمة الصحة العالمية، بأن وزارة الصحة المصرية، تُجري تحاليل التسلسل الجيني على العديد من عينات الحالات الإيجابية، للتأكد من وجود المُتحور المصري الجديد لفيروس كورونا، والذي أبلغت تايلاند اكتشافه في حالات قادمة من مصر.

وأفاد الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس برنامج إدارة أخطار العدوى بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بأنه لا يوجد تعليق بشأن القيود التي وضعتها المملكة المتحدة على القادمين من مصر، ومدى ارتباط ذلك بهذا المُتحور الجديد.