رئيس التحرير
محمود المملوك

أطعمة تتمتع بمدة صلاحية طويلة إذا تم تخزينها بشكل جيد

السكر والملح
السكر والملح

هناك بعض الأطعمة التي تستمر لشهور وربما لسنوات، ولكن يحدث هذا في حالة تخزينها بشكل جيد، لأن مدة صلاحيتها طويلة، وإليك هذه الأطعمة التي تتواجد في كل مطبخ، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 

الملح

 

الملح هو العنصر الأساسي في النكهة الذي يضاف إلى جميع أنواع الخضروات والكاري والأطباق المالحة الأخرى، ويستخدم الملح للحفاظ على المواد الغذائية الأخرى، لذلك فهو في حد ذاته مادة حافظة طبيعية، وإذا تم تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يدوم الملح إلى الأبد.

 

نشا الذرة

 

يستخدم نشا الذرة في الغالب لتكثيف الحساء والمرق والصلصات، كما أنها تستخدم لتتبيل الدجاج أو الخضار قبل قليها لجعل الطبقة الخارجية أكثر هشاشة، ويمكن أن يستمر نشا الذرة معًا لسنوات، فقط إذا تم إبعاده عن الرطوبة، لذا قم بتخزين نشا الذرة في مرطبان محكم الإغلاق وسيبقى طازجًا لفترة طويلة.

 

صلصة الصويا

 

صلصة الصويا عنصر لا يمكن الاستغناء عنه عندما يتعلق الأمر بصنع المعكرونة على الطريقة الصينية والأرز المقلي والخضروات المقلية، حيث يحتوي على كمية عالية من الصوديوم الذي يحفظ الصلصة لفترة طويلة، لذا احفظ دائمًا صلصة الصويا في زجاجة زجاجية، في مكان بارد ومظلم.

 

الخل

 

الخل هو أحد هذه المنتجات التي تستخدم للحفاظ على المنتجات الأخرى، لذا فهو يحفظ نفسه في الطبيعة، ويمكن أن يستمر الخل الأبيض أو خل التفاح أو خل الأرز أو أي نوع آخر من الخل معًا لسنوات بدون تبريد.

 

السكر

 

السكر عنصر مطبخ شائع يستخدم بشكل يومي، لذا يجب عليك تخزينه في جرة مناسبة، مع استخدام ملعقة جافة دائمًا لإخراج بعض منه، فإذا تم الاحتفاظ بالسكر بعيدًا عن الرطوبة، فيمكن أن يستمر بسهولة لسنوات معًا.

 

الأرز

 

احفظ الأرز دائمًا في وعاء محكم الغلق، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الزيت مما يحافظ بشكل طبيعي على الأرز لفترة طويلة، كما يمكنك الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأرز في وعاء كبير وتخزين بعضها في وعاء أصغر يتم استخدامه بشكل منتظم.