الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامر حبيب وهالة خليل وخالد بهجت ضمن لجان تحكيم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

هالة خليل
فن
هالة خليل
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 05:38 م

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، اختيار 3 مُبدعين مصريين، للمُشاركة في لجان تحكيم دورته الـ22، والتي يرأسها عصام زكريا، الناقد السينمائي، والمُقرر إقامتها في الفترة من 16 وحتى 22 يونيو الجاري بمدينة الإسماعيلية.

ويرأس المخرج د. خالد بهجت، أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما، لجنة تحكيم مُسابقة أفلام الطلبة، حيث أخرج العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامه "الحب والرعب، امرأة للأسف، ابتسامة من نهر الدموع"، ومن مسلسلاته "ملفات سرية، رياح الشرق، هارون الرشيد". 

خالد بهجت

وتشارك المُخرجة هالة خليل، عضوية لجنة تحكيم مُسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وهي مُخرجة ومُنتجة ومُؤلفة مصرية،، درست الهندسة في بداية حياتها، لكن سرعان ما تخلت عنها، واتجهت للدراسة في المعهد العالي للسينما، وتخرجت منه عام 1992، وبدأت حياتها مُخرجة برامج بقناة النيل للدراما، ثم أخرجت بعدها المسلسل الكوميدي "شباب أون لاين"، وفي عام 2004 أخرجت أول أفلامها السينمائية "أحلى الأوقات"، وفي عام 2006 حصلت على جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها الثاني "قص ولصق"، وأخرجت فيلم "نوارة"عام 2015، والذي عُرض في كثير من المهرجانات السينمائية، وفاز بالعديد من الجوائز بمصر وخارجها.

هالة خليل

أما السيناريست تامر حبيب، فيشارك في عضوية لجنة تحكيم مُسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وهو كاتب وسيناريست مصري، تخرج من معهد السينما، كان أول أعماله فيلم "سهر الليالي" عام 2003، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، لتتوالى أعماله بعد ذلك ما بين السينما والدراما التلفزيونية، أبرزها: "واحد صحيح، شربات لوز، حب البنات، عن العشق والهوي، تيمور وشفيقة، أسوار القمر، لا تطفئ الشمس”، وغيرها من الأعمال.

تامر حبيب

ويقيم المركز القومي للسينما سنويًا، مهرجان الإسماعيلية، في المحافظة، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وتم الإعلان عن المهرجان في دورته الحالية، في ظل أزمة كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف و جميع المُشاركين.

ويعد مهرجان الإسماعيلية، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991 .

تابع مواقعنا