الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف اللوحات الأثرية المعروضة بالمتحف المصري الكبير (خاص)

لوحات الحاكم سنفرو
تقارير وتحقيقات
لوحات الحاكم "سنفرو أشت إن إف"
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:54 م

يعرض المتحف المصري الكبير، مجموعة كبيرة من الآثار المصرية المختلفة على مر العصور، ومنها مجموعة أثرية كبيرة تخص الملك توت عنخ آمون، ويصل عددها إلى 5 آلاف قطعة أثرية تقريبًا، وأيضا قطع من الخشب وقطع من معادن مختلفة تعود إلى الأسرات المصرية القديمة “الدولة القديمة، الوسطى، الحديثة، اليوناني والروماني”، وأيضا هناك لوحات من الدولة القديمة.

لوحات الحاكم "سنفرو أشت إن إف"

ويعرض المتحف المصري الكبير أيضا مجموعة من اللوحات القديمة والتي توضح الحياة اليومية في مصر القديمة، ومنها الزراعة والصيد في النيل والصيد في الأحراش وصوامع الغلال، وعزف الموسيقى، والغناء، والرقص، ومناظر أخرى توضح صاحب المقبرة أثناء تناول الطعام.

لوحات الحاكم "سنفرو أشت إن إف"

وفي هذا الصدد، قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إن المتحف المصري الكبير سيعرض مجموعة من لوحات الحاكم "سنفرو أشت إن إف"، والتي تم نزعها من مقبرة الحاكم المصري القديم والذي يعود إلى الأسرة 6 والمدعو “سنفرو أشت إن إف”، بواسطة البعثة الفرنسية منذ عدة سنوات، وتم وضعهم في ممر غير مرئي بالمتحف المصري بالتحرير.

لوحات الحاكم "سنفرو أشت إن إف"

وأوضح المصدر أن عدد اللوحات يصل إلى 10 لوحات تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير بتقنيات خاصة، وهي وضع القطع على أداة معينة لم تؤثر على القطعة أثناء الحركة.

وأشار إلى أن مشروع ترميم ونقل اللوحات كان بالتعاون بين فريق المتحف المصري الكبير والجانب الياباني المشترك “JICA”، مشيرًا إلى أن الجانبين مشتركان في ترميم اللوحات ونقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الكبير، حيث إن اللوحات كانت مبنية من الطوب اللبن ووزن كل لوحة يتراوح بين 200 إلى 450 كم.

تابع مواقعنا