السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصدع 10 منازل.. ضبط بطلة "واقعة بطا" المتهمة بالتنقيب عن الآثار (صور)

التنقيب عن الآثار
محافظات
التنقيب عن الآثار ببطا ببنها
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 09:01 م

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على صاحبة المنزل الذي شهد واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار، بشارع الجراب بقرية بطا التابعة لمركز بنها، والذي تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل بالمنطقة.


وعاينت الأجهزة الأمنية المنزل، الذي تبين به وجود حفرة عميقة بعمق 8 أمتار تقريبًا، وكميات من الأتربة ومعدات الحفر من الآلات المستخدمة في التنقيب.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أمر بتشكيل لجنة هندسية برئاسة المهندس علي عبد الستار، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، ورئيس الوحدة المحلية، وعضوية محمد عبد الغفار، فني التنظيم، لفحص المنازل المتضررة من أعمال الحفر والتنقيب بقرية بطا.

وكانت منطقة الجراب بقرية بطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، شهدت تصدع 10 منازل إثر قيام ربة منزل بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلها.

وانتقل المحاسب حسام عبده الرفاعي، رئيس الوحدة المحلية ببطا، لموقع المنازل المتأثرة بأعمال الحفر والتنقيب أسفلها بمنطقة الجراب، واستمع رئيس الوحدة المحلية ببطا، لشكاوى أهالي المنطقة المتأثرة وتفاصيل الواقعة.

وكان رئيس الوحدة المحلية ببطا، أكد في تصريحات سابقة، أن ربة منزل تدعى “س. م” باشرت أعمال الحفر بالتعاون مع دجال، حيث اتفقا على عمل أنفاق وحفر مما تسبب في تصدع أكثر من 10منازل.

تلقى اللواء حاتم حداد، مدير مباحث القليوبية، إخطارًا من المقدم أحمد عبدالمنعم رئيس مباحث مركز بنها، يفيد بتلقيه بلاغًا من نقطة شرطة كفر الجزار، بتضرر عدد من الأهالي بقرية بطا من ربة منزل إحدى الجيران، واتهامها بالاستعانة بدجال والحفر والتنقيب أسفل منزلها وعمل أنفاق للبحث عن الآثار مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تابع مواقعنا