الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم يوجه بغلق مستشفى خاص لمخالفة الاشتراطات الفنية والهندسية

غلق مستشفى خاص بالفيوم
محافظات
غلق مستشفى خاص بالفيوم
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 09:21 م

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بغلق مستشفى خاص بشارع الجمهورية وسط مدينة الفيوم، لمخالفة الترخيص وعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية ومكافحة العدوى، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أنه خلال قيام لجنة برئاسة مدير الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة، ومدير إدارة العلاج الحر بالفيوم، ومسئولي إدارة العلاج الحر، بالمرور على مستشفى خاص بوسط مدينة الفيوم، تم رصد عدد من المخالفات الإنشائية بالمخالفة للرسم الهندسي المرخص به المستشفى، وكذا عدم استيفاء اشتراطات الحماية والدفاع المدني للمنشأة.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه من ضمن المخالفات، ضم جناح من إحدى العقارات السكنية الملاصقة للمستشفى إلى المستشفى بالمخالفة لشروط الترخيص، إضافة لعدم مطابقة جناح العمليات للاشتراطات الفنية اللازمة لتشغيله واشتراطات مكافحة العدوى، لافتاً إلى توجه لجنة من إدارة العلاج الحر وشرطة المرافق إلى المستشفى اليوم لتنفيذ قرار الغلق.

وأكد محافظ الفيوم، تكثيف المتابعة والتفتيش بشكل دوري على مختلف المنشآت الطبية الحكومية للتأكد من سير العمل، وتوافر المستلزمات الطبية، فضلاً عن متابعة المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" للتأكد من التزامها بشروط الترخيص وآليات التشغيل وتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين.

تابع مواقعنا