الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة يورو (9).. إسبانيا تقهر إيطاليا وتكتب التاريخ

يورو 2020
رياضة
يورو 2020
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 09:51 م

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية والعالمية، انطلاق مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تم تأجيلها الموسم الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة 11 يونيو الجاري وحتى 11 من شهر يوليو المقبل.

ويقدم لكم موقع "القاهرة 24" الحلقة الثامنة من سلسلة أغرب المباريات التي أقيمت في تاريخ البطولة الأوروبية.

إسبانيا تقهر إيطاليا وتكتب التاريخ:

يعتبر نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو” عام 2012، بين منتخب إسبانيا أمام نظيره منتخب إيطاليا ضمن الأبرز فى تاريخ البطولة القارية.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مجمع أولمبيسكي الرياضي في مدينة كييف الأوكرانية، سيطرة تامة من منتخب إسبانيا واستسلام من المنتخب الإيطالي.

وحقق المنتخب الإسباني فوزًا كبيرًا على حساب نظيره منتخب إيطاليا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، لتصبح النتيجة الأكبر في مباريات النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية عبر التاريخ.

وافتتح الأهداف فى المباراة اللاعب دافيد سيلفا بالدقيقة 14، وأضاف جوردي ألبا الهدف الثاني في الدقيقة 42، وأحرز فرناندو توريس الهدف الرابع فى الدقيقة 84، بينما اختتم خوان مانويل ماتا الأهداف في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة أصبح منتخب إسبانيا أول منتخب في التاريخ يتوج بالبطولة الأوروبية مرتين على التوالي، كما تعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخه يتوج بـ"يورو"، ليعادل عدد ألقاب منتخب ألمانيا الأكثر فوزا ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

تابع مواقعنا