رئيس التحرير
محمود المملوك

جمعية المصدرين: تدريب رواد الأعمال الشباب والخريجين ضمن برنامج حاضنة التصدير

اجتماع خالد الميقاتي
اجتماع خالد الميقاتي مع وزيرة التجارة

قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "اكسبولنيك"، أن برنامج "إكسبوليك حاضنة التصدير" هو برنامج أكاديمي عملي تنظمه الجمعية، تحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية، وبالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية، التابع لوزارة التجارة والصناعة بهدف زيادة الخبرات وصقل المهارات المميزة في التصدير والتسويق الخارجي، لإعداد نخبة من رواد الأعمال، وأصحاب المشروعات الناشئة والمصدرين الجدد.

 

 

ولفت إلى أن الاتفاق  سيستمر  لمدة عام ستقوم خلاله المؤسسة بدعم عقد 4 دورات من برنامج حاضنة التصدير يستفيد منها 60 شخص على الأقل ويستهدف بدء وتطوير ودعم رحلة التصدير لرواد الأعمال الشباب والخريجين الجدد والشركات المبتكرة والمصنعين المحليين أو الشركات القائمة التي ترغب في التصدير وذلك من خلال نظام التعلم عن بعد.

 

وشهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية المصدرين المصريين "اكسبولنيك" والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة لتعزيز مشاركة رواد الأعمال ببرنامج اكسبولنيك حاضنة التصدير وذلك تحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية والافريقية وبقيمة 60 ألف دولار، وقع الاتفاق المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين"اكسبولنيك".

 

وأشار الميقاتي إلى أن جمعية المصدرين المصريين تستهدف من خلال شركاء برنامج حاضنة التصدير، نشر ثقافة التصدير بالعمل علي توسيع قاعدة المصدرين من خلال مبادرات وبرامج لتدريب غير المصدرين وتأهيل المنتج ودراسة احتياجات الأسواق.

 

وHوضح أن المتدربين في برنامج حاضنة التصدير حققوا تجارب ناجحة سواء في الدورة الماضية والحالية من البرنامج والذي يعمل على بناء جيل جديد من المصدرين ، مشيراً أن اكسبولينك من خلال التعاون المثمر مع إتحاد الصناعات ومركز تدريب التجارة الخارجية تستهدف تخريج نحو 100 مصدر جديد  سنوياً.

 

ولفت رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين"اكسبولنيك" الي أن مدة برنامج حاضنة التصدير تستغرق نحو 3 أشهر ويستطيع  الخريجين الحصول على جميع خدمات التصدير لمدة عام بدون مقابل، ومنها المنصة الرقمية والتسويق الالكتروني والبيع علي المنصات الإلكترونية وخدمات التحصيل واستقبال الأموال وكافة متطلبات الاقتصاد الرقمي.

 

تصاعد أزمة تطبيق التسجيل المُسبق للشاحنات.. هل يتضاعف الركود في السوق المحلي؟