الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية المحلية": 700 مليار جنيه استثمارات مشروع الريف المصري ويستهدف 60% من الشعب

اجتماع وزير التنمية
تقارير وتحقيقات
اجتماع وزير التنمية المحلية مع نواب شباب تنسيقية الأحزاب
الخميس 10/يونيو/2021 - 09:49 ص

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعد مشروع القرن على مستوى الدولة المصرية.

جاء ذلك، خلال لقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء التنسيقية، بمقر الوزارة، حيث تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المُهمة التي تمس حياة المواطنين بمُختلف المحافظات، واستعراض جهود الوزارة في عدد من الملفات التي تهم المواطن.

وأضاف شعراوي أنه لا توجد دولة في العالم تُنفذ مشروعًا بهذا الحجم، والذي ستصل استثماراته نحو 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات بداية من العام المالي القادم، لتغيير شكل الريف المصري، وتحسين جودة حياة المواطنين في مختلف المجالات الحيوية. 

وأوضح وزير التنمية المحلية أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ هذا المشروع القومي، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة له، يستهدف نحو 60% من الشعب المصري، مؤكدًا أن كافة الوزارات والهيئات المشاركة في المشروع، بدأت في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، وسيتم إطلاقه خلال الفترة المُقبلة من رئيس الجمهورية بصورة رسمية.

وتضمن وفد التنسيقية من مجلس النواب كلًا من: النائب طارق الخولي، النائب أحمد فتحي، النائب عمرو درويش، النائبة رشا كليب، النائبة هيام الطباخ، النائبة رحاب عبد الغني، النائبة إيمان الألفي، النائب محمد إسماعيل، النائب أحمد مقلد، ومن مجلس الشيوخ كلًا من النائب محمد عزمي، النائب محمود القط، النائب محمود تركي، النائبة راجية الفقي، النائب أحمد فوزي، ومن أعضاء التنسيقية كلًا من محمد نبيل، محفوظ حامد، إيمان طلعت، أحمد حسبو، سالي أبو النصر، مؤمن سيد، كما شارك في اللقاء عدد من رؤساء القطاعات ومساعدي الوزير. 

تابع مواقعنا