رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة

اللواءعبد الحميد
اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال رصف شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تم تنفيذ طبقة أسفلت رابطة بطول 400 متر، وبعرض 15 مترًا في الاتجاه الأيسر للطريق، كما تابع أعمال تنفيذ الإنترلوك وبلدورة الرصيف الجانبي للطريق.

ووجّه المحافظ، ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مُشددًا على الشركات المُنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف. 

وأكد الهجان، أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيرًا إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة 1، والذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالًا بطول يصل نحو 3 كم تقريبا، لافتًا إلى أن أعمال التطوير ستبدأ من أم  بيومي حتى كوبري 15مايو بطول 3كم بتكلفة 60 مليون جنيه بمدة تنفيذ 6 أشهر كمرحلة أولى، إضافة إلى إنشاء طريق بالاتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مُخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى، لإضفاء لمسة جمالية على الشارع المحوري، مؤكدًا مُراعاة الكثافات المرورية، وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، مُوضحًا أنه سيتم التنفيذ على عدة قطاعات على التوالي، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء منه، وغلق القطاع التالي للتيسير على مُستخدمي الطريق.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه على مدار الشهور الماضية، تم التنسيق مع وزارة النقل مُتمثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، للبدء في تطوير المحور، علاوة على أنه لم يشهد أي تطوير منذ عشرات السنين، الأمر الذى يؤدي إلى سيولة الحركة المرورية، وتخفيف الضغط المروري على الطريق الدائري للمُتجه من طريق المرج إلى القاهرة ليسلك ذلك المحور مُرورًا بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها .

ودعا الهجان، الأجهزة التنفيذية باستمرار ومُداومة أعمال رفع الإشغالات، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المُخالفين، والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التي قد تُواجه أعمال التطوير والتعاون المُستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها، مُشيدًا بما قامت به الهيئة من البدء الفوري في إنزال المُعدات الخاصة بالتطوير تمهيدًا لبدء الأعمال.

جاءت الجولة، بحضور الدكتور سمير حماد، نائب المحافظ، واللواء طلعت منصور، رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامي علام، رئيس حي غرب شبرا الخيمة.