الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك من إدارة روض الفرج تجاه مَدرسة رفضت قبول تلميذة بسبب شعرها (خاص)

طلاب - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب - أرشيفية
الخميس 10/يونيو/2021 - 12:17 م

قال الدكتور أشرف رأفت، مدير إدارة روض الفرج التعليمية بمحافظة القاهرة، إن الإدارة استنكرت رفض قبول مدرسة ماريا أوزيليا، لتلميذة بسبب شعرها، وذلك حسب استمارة تقييم المدرسة للتلميذة أثناء تقدمها للالتحاق بالمدرسة.

وأضاف "رأفت" في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه وجه صباح اليوم الخميس، بتشكيل لجنة للتحقيق، فيما حدث والتأكد من حقيقة استمارة التقييم المتداولة، على مواقع التواصل الاجتماعي، متابعًا أن إجراءات التقييم التي أقرتها الوزارة لا تعتمد على شعر الطالب أو مظهره.

ولفت "رأفت"، أنه في حالة تقدم ولي الأمر للإدارة بشكوى رسمية بعد التأكد من حقيقة الاستمارة، سيتم اتخاذ إجراء قانوني ضد من قام بإجراء التقييم وإدارة المدرسة.

وتابع "رأفت"، أنه سيتم إرسال مندوب بشكل يومي من الإدارة لمتابعة إجراءات تقييم الطلاب بمدارس الإدارة خاصة أنها ليست الواقعة الأولى أثناء إجراء التقييم الطلاب على حد قوله.

فيما كتب ماركو عادل، ولي أمر التلميذة مارلي، أنها تعرضت للتنمر أثناء تقديمه لأوراقها للالتحاق بمدرسة ماريا اوزيليا، وذلك بعد رفض التحاقها بالمدرسة بسبب "شعرها".

وتابع"عادل"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تقييم الطفلة جيدًا في اللغات والمهارات، ولكن المُدرسة قالت بعد الانتهاء من تقييم التلميذة أنها "شكلها مش حلو".

تابع مواقعنا