السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز تنمية المشروعات: تخصيص 20 مليون جنيه لدعم قرى ومراكز بني سويف

اتفاقية جهاز المشروعات
اقتصاد
اتفاقية جهاز المشروعات
الخميس 10/يونيو/2021 - 01:19 م

وقع جهاز تنمية المشروعات عقدًا مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة بني سويف، بإجمالي 20 مليون جنيه لتمويل 4 آلاف مشروع متناهي الصغر بمراكز وقرى المحافظة.


يأتي ذلك في إطار التنسيق القائم بين جهاز تنمية المشروعات ومختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا ووفقًا لدور الجهاز باعتباره رئيس اللجنة الاقتصادية وهي إحدى اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية القائمة على تنفيذ المبادرة.


وأوضح محمد سلطان، مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات التي تشمل محافظات (المنيا وأسيوط وبني سويف والفيوم والوادي الجديد)، أنه سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي العقد لمشروعات المرأة وضخ ما لا يقل عن 25% من قيمة التمويل بقرى ومراكز الظهير الصحراوي بمحافظة بنى سويف. 

 

وأضاف محمد سلطان أن الجهاز خلال الفترة من يناير حتى أبريل 2021 أجرى تمويلًا لـ4547 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر بالمحافظات الخمس بإجمالي تمويل قدره 93.8 مليون جنيه ساهمت في توفير حوالي 7 آلاف فرصة العمل بقرى ومراكز هذه المحافظات.


وأوضح منتصر رشدي، مدير فرع الجهاز بمحافظة بني سويف، أن الجهاز نفذ منذ بداية المبادرة سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية والمجالس القروية لتحديد المشروعات المخطط تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في 66 قرية تتضمنها المبادرة، كما قام بتنظيم 15 ندوة لتوعية المواطنين في مركزي ببا وناصر بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وكيفية حصولهم عليها.

 

وتابع منتصر رشدي أن عددًا من أبناء هذه القرى حصلوا على الدورات التدريبية التي نظمها الجهاز حول مهارات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع وخطة العمل؛ وذلك لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

تابع مواقعنا