الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة تكشف تفاصيل حل أزمة 4 عمال مصريين وعودتهم لعملهم بقطر

القوى العاملة
تقارير وتحقيقات
القوى العاملة
الخميس 10/يونيو/2021 - 01:17 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الدوحة بدولة قطر، نجح في تسوية مشكلة 4 عمال مصريين، غادروا دولة قطر لقضاء إجازتهم في مصر قبل 29 نوفمبر 2020،   ولكنهم لم يتمكنوا من الحصول على تصاريح العودة الاستثنائية اللازمة للعودة إلى قطر، بالرغم من قيام جهات عملهم بتقديم طلبات لإصدار تصاريح العودة المطلوبة.

من جهته، قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالدوحة بمتابعة مشكلة هؤلاء العمال، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.


وتلقى الوزير تقريرًا من الملحق العمالي خالد فتحي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالدوحة، يفيد بأنه تم مخاطبة وزارة الخارجية القطرية، وجهات الاختصاص لإصدار تصاريح العودة اللازمة لعودة العمال، وهم: "فتحي .ت. ذ"  ويعمل بمهنة محاسب ، و"عيد. م. ع" ويعمل بمهنة نجار، و"ناجي .ح .م" ويعمل بمهنة فورمان، وجميعهم يعملون لدى شركات مقاولات.


وقال الملحق العمالي إنه تمت الاستجابة وتم حل مشكلة هؤلاء العمال صدرت لهم تصاريح العودة حتى يتمكنوا من العودة إلى أعمالهم في دولة قطر، وقد تسلم العمال تصاريح العودة الخاصة بهم.


وفى ضوء الشكوى الواردة لمكتب التمثيل العمالي بالدوحة، تم حل مشكلة المواطن "هيثم . م. ع" ويعمل في مركز الرخام والجرانيت بمهنة بائع، بالاستجابة بإصدار تصريح العودة إلى عمله في دولة قطر.

تابع مواقعنا