الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر

الدكتور خالد العناني
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد العناني مع إيلينا بانوفا
الخميس 10/يونيو/2021 - 01:14 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعباسية، إيلينا بانوفا، المُنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، التي حرصت على زيارة الوزير، للتعارف بعد توليها مهام عملها بمصر مؤخرًا.

في مستهل اللقاء، رحّب الدكتور خالد العناني، بإيلينا بانوفا، وثمّن العلاقات الوثيقة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة على مُختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن الوزارةً تعمل بصفة مُباشرة مع مُنظمة الأمم المتحدة من خلال منظمة اليونسكو (UNESCO)، ومنظمة السياحة العالمية (UNWTO)، ومع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بصفة غير مُباشرة، من خلال وزارة البيئة، ضمن مبادرة “إيجيبت” للترويج للسياحة البيئية، ورفع وعي العاملين بالقطاع السياحي بأهمية حماية البيئة السياحة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة إمكانيات تعزيز سُبل التعاون، وتبادل الخبرات في مجال السياحة والآثار بصفة مُباشرة بين الوزارة مع الـUNDP، من خلال العمل على إطلاق المزيد من المُبادرات والحملات التوعوية لرفع الوعي السياحي والأثري، لدى جميع فئات المجتمع، وكذلك إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية أمام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية اللقاء، هنأت السيدة إيلينا بانوفا الوزير على ما حققته الوزارة من نجاح كبير خلال موكب نقل المومياوات الملكية، مُعربة عن سعادتها بمشاهدة هذا الحدث الاستثنائي خلال تواجدها في مصر.

تابع مواقعنا