السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. سان بطرسبورج تقدم "أوبرا ريجوليتو" على المسرح الكبير

مجدي صابر رئيس الأوبرا
ثقافة
مجدي صابر رئيس الأوبرا - صورة أرشيفية
الخميس 10/يونيو/2021 - 01:42 م

تقدم فرقة سان بطرسبورج الروسية، الليلة، العرض العالمي أوبرا ريجوليتو للموسيقار الإيطالي العالمي فيردي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

فرقة أوبرا سان بطرسبرج الروسية أول فرقة أجنبية تزور مصر منذ ظهور فيروس كورونا، حيث قال الدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا، في تصريحات صحفية، إن التعاقد مع فرقة أوبرا سان بطرسبرج أكد استقرار الوضع الصحي في العالم تجاه جائحة كورونا ويعكس الرغبة في استعادة الشكل الطبيعي للحياة.

 

وعرض ريجوليتو كتب نصه الغنائي فرانسيسكو ماريا بيافى مستلهما المسرحية التاريخية "الملك يمرح" للكاتب والشاعر الفرنسي الشهير فيكتور هوجو، ويتم تقديمه برؤية جديدة مبتكرة للمخرج يورى اليكساندروف.

 

وتدور أحداثه في ثلاثة فصول حول شخصية ريجوليتو المهرج في بلاط الدوق المستهتر مانتو الذي اعتاد إغواء زوجات أفراد حاشيته وبناتهم، وأثناء قيام ريجوليتو بعمله يكشف علاقة الدوق مانتو بزوجة الكونت تشيبرانو فيغضب مانتو ويحاول الانتقام من ريجوليتو عن طريق اختطاف جيلدا ابنة ريجوليتو التي تهيم به حبًا، فيندفع المهرج للدفاع عن ابنته ويستأجر السفاح سبارافوتشيلى لقتل الدوق فتتدخل شقيقة السفاح لإنقاذ حياة مانتو بعقد اتفاق مع شقيقها يقضى بقتل أول من يدخل إلى الحانة وتتوالى الأحداث لنكتشف أن جيلدا اكتشفت المؤامرة وذهبت إلى الحانة متخفية في زي رجل لتتلقى الطعنة القاتلة فداء لحبيبها الدوق ما نتو.

تابع مواقعنا