الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاوضات مصرية - سعودية لبحث اشتراطات المملكة على الصادرات الزراعية

الصادرات الزراعية
تقارير وتحقيقات
الصادرات الزراعية - أرشيفية
الخميس 10/يونيو/2021 - 02:00 م

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، مفاوضات فنية بين وفد سعودي رفيع المستوى والجانب المصري، حول الاشتراطات السعودية الأخيرة التي فرضتها المملكة على الصادرات الزراعية المصرية.

وقالت مصادر مسئولة لـ "القاهرة 24"، إن الوفد يضم مسئولين من هيئة الغذاء والدواء، ووزارة الزراعة السعودية، لعقد جلسة مفاوضات مع وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري حول أزمة الاشتراطات الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن مصر تسعى لدفع السعودية للتراجع عن اشتراطاتها على الصادرات الزراعية المصرية، والتي تم تعليقها مؤخرًا بعد تحرك الجهات المعنية في مصر، حتى يتم عقد جلسة مفاوضات بين البلدين.

ووضعت السعودية اشتراطات قاسية على الصادرات الزراعية المصرية لكن تم تعليقها بعد تدخل الجانب المصري، حيث تمثلت هذه الاشتراطات في إلزامية وجود شهادة تثبت مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة بخصوص متبقيات المبيدات للحاصلات الزراعية، واللائحة الفنية الخاصة بالمعايير الميكروبيولوجية للسلع والمواد الغذائية، وشملت الاشتراطات ضرورة وجود شهادة تثبت الفحص المخبري لفيروس الالتهاب الكبد الوبائي A.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري تعليق السعودية الاشتراطات التي فرضتها على الصادرات الزراعية المصرية.

وأوضح لـ "القاهرة 24"، أنه تم تأجيل تطبيق التعميم علي الصادرات المصرية لحين انتهاء المفاوضات الفنية.

تابع مواقعنا