السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ68.. مسيرة ناجحة كرويًا وإعلاميًا للمجري مصطفى عبده

مصطفى عبده
رياضة
مصطفى عبده
الخميس 10/يونيو/2021 - 02:44 م

يحتفل اليوم مصطفى عبده، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، بعيد ميلاده الـ68، فهو من مواليد 10 يونيو عام 1953.

مصطفى عبده لم يكتفِ بمسيرته الكروية الناجحة فحسب، بل خاض تجربة إعلامية مميزة عقب اعتزاله الساحرة المستديرة.

وحقق مصطفى عبده، خلال مسيرته الكروية، عديدًا من البطولات رفقة المارد الأحمر، وتميز بسرعته القصوى التي كانت سببًا في إطلاق عليه لقب المجري.

ويرصد "القاهرة24" أبرز ما حققه مصطفى عبده مجري الكرة المصرية:

خاض مصطفى عبده أول مباراة رسمية له مع الأهلي في بطولة الدوري العام في شهر أكتوبر عام 1972 أمام الأولمبي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما التي احتضنها ستاد الإسكندرية.

كما قضى نجم الأهلي السابق 17 عامًا في الملاعب ولقب بالمجري والصاروخ؛ نظرًا لمهاراته العالية وسرعته الفائقة وتمريراته العرضية المتقنة.

حصل مع الأهلي على 10 بطولات دوري ممتاز، بالإضافة إلى الفوز بكأس مصر خمس مرات، فضلًا عن فوزه ببطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس 3 مرات وبطولة إفريقيا أبطال الدوري مرة واحدة.

وانضم نجم الأهلي السابق لصفوف المنتخب الوطني عام 1974 بعد أن اختاره ديتر كرامر، المدرب الألماني، ضمن تشكيلة الفريق الذي خاض منافسات بطولة الأمم الإفريقية 1974، ولعب أولى مبارياته بقميص الفراعنة أمام أوغندا، وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

وبعد اعتزاله اتجه إلى العمل في مجال الإعلام الرياضي، فعمل في القناة الثالثة المصرية ثم قناة المحور ثم قناة دريم 1، وأخيرًا في قناة النادي الأهلي.

تابع مواقعنا