الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان تكريمه بمهرجان الإسماعيلية.. 10 معلومات عن الفنان أحمد كمال وقصة طلاقه من عبلة كامل

أحمد كمال
فن
أحمد كمال
الخميس 10/يونيو/2021 - 03:09 م

أعلن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ22، والمقام في مدينة الإسماعيلية في الفترة من 16 إلى 22 يونيو الجاري 2021، تكريم الفنان أحمد كمال، ويعرض "القاهرة 24" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان:

ولد الفنان أحمد كمال في 22 أغسطس عام 1959، ويبلغ من العمر 61 عامًا، فهو ممثل مصري لم ينل الشهرة الكافية، كان متزوجًا سابقًا من الفنانة القديرة عبلة كامل وأنجب منها طفلتين لكنهما انفصلا بعد ذلك، وهو من مواليد محافظة القاهرة، وقدم كثيرًا من الأعمال الفنية الرائعة خلال سنوات نشاطه، يتميز بشخصيته الفنية الرائعة ذات الهدوء والثقة بالنفس والمرح، كما عمل بالمسرح والإخراج واشتغل بالإذاعة فترة من الزمن.

أحمد كمال

 

مشواره الفني

الفنان أحمد كمال ذو طابع خاص، لديه القدرة على تقديم أعمال متعددة معقدة وصعبة، قدم حياته للفن وعشقه للتمثيل، هاجر إلى دول أوروبا في التسعينيات من أجل أن يشبع رغبته الفنية، درس في ورش عديدة في أوروبا ثم عاد إلى مصر.

بدأ الفنان أحمد كمال مسيرته الفنية في الثمانينات، قدم في تلك الفترة الكثير من الأعمال الفنية المهمة، حيث شارك في عدد من الأفلام المهمة مثل: “يوم مر ويوم حلو”، “الكيت كات”، “مواطن ومخبر وحرامي”، وقدم أيضًا في تلك الفترة عددًا من المسلسلات المهمة مثل “ذات”، و”هدوء نسبي”، و”فرح ليلي”.

 

عمل ممثلًا سينمائيًا وأثبت كفاءته، ثم اشتغل بالمسرح وأسس الورشة المسرحية، وعقد ورشات فنية تدريبية كثيرة للتدريب على التمثيل، وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل ويعود بين الحين والآخر ليمارس دوره ممثلًا ومخرجًا.

أحمد كمال

 

زيجات أحمد كمال

تزوج الفنان والمخرج القدير أحمد كمال من الفنانة عبلة كامل، وأنجب ابنتين توأم هما زينب وفاطمة عام 1986، لكنهما انفصلا لاحقًا وصرح الفنان أحمد كمال بأن سبب الطلاق عدم توافق وجهات النظر.

ومنذ فترة ليست بالطويلة، شارك الفنان أحمد كمال صوره له من مسرحية “داير ما يدور” التي قدمها منذ 30 عامًا برفقة زوجته الفنانة عبلة كامل بملابس المسرحية عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، وعلق عليها قائلًا: “عبلة كامل، أحمد كمال، مسرحية داير مايدور، عن ثلاثية أوبو، المسرحية للكاتب الفرنسي ألفريد جاري، فرقة الورشة المسرحية، كتابة خالد جويلي ونجيب جويلي، إخراج حسن الجريتلي 1989”.

عبلة كامل وأحمد كمال

 

مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة يحتفي بـ"صفية العمري" في دورته الـ22

 

تابع مواقعنا