الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول ظهور للزوج المتبرع بجزء من كبده لزوجته بالشرقية: أقل واجب لحبيبتي (فيديو)

مراسل القاهرة 24
محافظات
مراسل القاهرة 24 مع الزوج بعد نجاح العملية
الخميس 10/يونيو/2021 - 03:20 م

أجرت "كايرو لايف" قناة موقع "القاهرة 24"، اليوم الخميس، أول لقاء مع الزوج المتبرع لزوجته بجزء من كبده، وذلك بعد سويعات من تحسن حالته بعد إجراء العملية بمستشفى الجراحة الجديد بمستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

الزوج يُدعى "إبراهيم مصطفى" في الثلاثينات من عمره، يعمل سباك، من مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، أكد أن تبرعه بفص الكبد لزوجته "أمينة" هو أقل واجب يستطيع تقديمه لزوجته وحبيبته ورفيقة عمره.

 

وقال إبراهيم، في حديثه لـ"القاهرة 24"، إن ما فعلته أمر طبيعي لرجل يحب زوجته ويقدرها، قبل أن يشير إلى أن زوجته أصيبت بفشل كبدي بعد ستة أشهر فقط من زواجهما قبل سبع سنوات، ووقتها تقدم على الفور لإجراء التحاليل اللازمة لأجل التبرع لها بجزء من الكبد.

 

وأشار الزوج المتبرع بجزء من كبده لزوجته إلى أن تكاليف العملية لم يتحمل منها أي شيء، وكانت على نفقة الدولة، قبل أن يؤكد حسن معاملة الأطباء بمستشفى الجراحة الجديد بمستشفيات جامعة الزقازيق، وما لاقاه من معاملة طيبة منذ دخوله المستشفى قبل أكثر من أسبوعين.

من جانبه، قال الدكتور هشام عبدالعظيم، أحد أطباء الجراحة بقسم زراعة الأعضاء بمستشفيات جامعة الزقازيق، من أعضاء الفريق الطبي الذي يباشر حالة إبراهيم وزوجته، إن حالة الزوجين مطمئنة للغاية، قبل أن يشير إلى إجراء العملية وخضوع الزوجين لفحص طبي شامل على مدار الساعة، وسط إجراءات وقائية واحترازية صارمة، بإشراف ومتابعة مباشرة من الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتور يحيى زكريا، مدير برنامج زراعة الأعضاء بالجامعة.

زوج يتبرع لزوجته بفص كبده في مستشفيات جامعة الزقازيق بالشرقية (صور)

تابع مواقعنا