الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء 33 جراحة قلب مفتوح في البحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

اجراء عمليات - ارشيفية
محافظات
اجراء عمليات - ارشيفية
الخميس 10/يونيو/2021 - 03:24 م

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالدور الذي تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المُساعدات المادية والعينية واستهداف القُرى الأكثر احتياجًا، وتكثيف المُساعدات بها، مُوجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، لضمان وصول تلك المُساعدات لمُستحقيها.

وأشار آمنة، إلى الدور الهام والحيوي لمُؤسسات المُجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمُحافظة للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه، قال عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، إن الجمعية تقوم بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب، وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المُتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.

ولفت درغام إلى أنه تم إجراء عدد 33 جراحة قلب مفتوح بتكلفة إجمالية مليون و254 ألف جنيه، حيث بلغت تكلفة العملية الواحدة 38 ألف جنيه، وتم تحديد الحالات المُستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المُستهدفة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتخفيف الأعباء عن كاهل المُواطنين خاصه بالقرى الاكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

تابع مواقعنا