رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة العالمية" تحذر من الرحلات الصيفية في ظل "كورونا"

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من الرحلات الصيفية في أوروبا خلال جائحة فيروس كورونا.

وحثت منظمة الصحة العالمية، الأوروبيين على عدم السفر، خلال مُوسم العطلة الصيفية، وأنها ليست بعيدة عن الخطر بأي حال من الأحوال، في معركتها خلال جائحة كورونا.

وقال هانز كلوج، رئيس منظمة الصحة العالمية في أوروبا، في إفادة صحفية: "مع تزايد التجمعات الاجتماعية، وزيادة تنقل السكان، والمهرجانات الكبيرة والبطولات الرياضية التي ستُقام في الأيام والأسابيع المقبلة، تدعو منظمة الصحة العالمية في أوروبا إلى توخي الحذر".

وعلى مدار الشهرين الماضيين، انخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما دفع 36 من أصل 53 دولة في المنطقة إلى البدء في تخفيف القيود.

وأضاف كلوج أن عدد الإصابات المُبلّغ عنها بفيروس كورونا الأسبوع الماضي وصل 368000 شخص، وهو خُمس الحالات الأسبوعية المبلغ عنها خلال ذروة إبريل هذا العام.

وتابع: "علينا جميعا أن نعترف بالتقدم الذي تم إحرازه في مُعظم دول المنطقة، كما يجب أن نعترف بأننا لسنا بعيدين عن الخطر بأي حال من الأحوال".

وأشار كلوج إلى أن ما يُسمى بمُتغير دلتا، والذي تم تحديده لأول مرة في الهند، كان مصدر قلق، مؤكدًا أنه يُظهر زيادة قابلية الانتقال، كما أنه على وشك أن يترسخ في المنطقة بينما يظل العديد من السكان المعرضين للخطر، فوق سن الستين، الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس".