الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريم نعوم عن "ليه لأ 2": ندى تتمرد على فكرة الزواج في سن معينة من أجل الإنجاب

مريم نعوم
فن
مريم نعوم
الخميس 10/يونيو/2021 - 04:23 م

قالت السيناريست مريم نعوم، إن مسلسل "ليه لأ" الجزء الثاني، يتطرق إلى موضوع التمرد على المسلّمات، وما اعتدنا عليه في الحياة، ويدعو إلى التساؤل حول لماذا علينا الالتزام بما اعتدنا عليه، ولما لا نتمرد على ما يفرض علينا بحكم المجتمع والتقاليد؟.

وأضافت نعوم أن "عبارة "ليه لأ"، ليست مقتصرة على سيدات يواجهن تجارب حياتية معينة، فقد يمتد الأمر في مواسم مقبلة ليرصد مواضيع ترتبط برجال يجدون أنفسهم منحصرين بأنماط معينة لا يمكنهم الخروج منها". 

مسلسل ليه لأ

وتحدثت مؤلفة "ليه لأ" الجزء الثاني عن شخصية "ندى" طبيبة العيون التي تجسد دورها منة شلبي، قائلة “إن ندى تتمرد على الرضوخ لفكرة الزواج في سن معينة، من أجل إنجاب الأطفال الذين تحلم بهم، ولتحقق رغبتها الفطرية بالإحساس بالأمومة، وكأن هذه هي الطريقة الوحيدة لكي تتحقق الأمومة، علماً أن ثمة طرق أخرى سنكتشفها من خلال المسلسل”.

اقرأ أيضا: منة شلبي تنقذ طفلة ضحية علاقة محرمة.. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "ليه لأ" الجزء الثاني (صور)

وأضافت نعوم أن ندى تعيش حالة من الحيرة والتفكير في مدى صواب قرار مصيري اتخذته، وحالة صراع داخلي ومع المحيطين بها، في ظل وجود ضغوط عليها إلى جانب علاقتها مع الطفل الذي ترغب في تبنيه.

وضع فكرة العمل دينا نجم، وتولت نجم كتابة السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين، رانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف مريم نعوم. 

يعرض "ليه لأ" في جزئه الثاني، وهو من عروض شاهد الأولى، اعتباراً من الخميس 10 يونيو، ويجمع إلى منة شلبي، وأحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، سارة عبدالرحمن، سليم مصطفى، منى أحمد زاهر، دنيا ماهر، فراس سعيد، يارا جبران، تامر نبيل، ريم حجاب، وإخراج مريم أبو عوف، ومن إنتاج E Producers.

وبدأ اليوم الخميس عرض أول حلقات مسلسل "ليه لأ 2" ضمن عروض "شاهد الأولى"، وهي دراما اجتماعية ترصد حكاية "ندى" التي ترغب في احتضان طفل لكنها تواجه صعوبات كثيرة في هذا الأمر، مسلطاً الضوء على علاقتها بالطفل. 

تابع مواقعنا