رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة عين شمس تحصد المركز الأول في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي

الدكتور عبد الفتاح
الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس

شاركت جامعة عين شمس، اليوم الخميس، في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي، الذي نظمته جامعة طنطا لأندية العلوم المصرية، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
 

ونجح الطالب يوسف سامح بدران، بالفرقة الثالثة كلية التمريض، في حصد المركز الأول في الابتكار والاختراع.
 

يذكر أن المسابقة أقيمت "أونلاين"، واستمرت على مدار شهرين متتاليين بمشاركة 12 جامعة على مستوى الجمهورية.

وتعد تكنولوجيا النانو، من العلوم الحديثة التي تدخل في العديد من المجالات الحياتية، فهي تساعد على تحسين العديد من القطاعات التكنولوجية والصناعية إلى حد كبير، مثل: تكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والطب، والأمن الوطني، وعلوم البيئة، وسلامة الأغذية وغيرها من المجالات.

وفي سياق متصل، فازت ريهام شعلان، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة، جامعة عين شمس، بالمركز الثاني بمسابقة أبوظبي للباحثين الجامعيين، في دورتها الثامنة بجامعة أبو ظبى  بمجال الإبداع، بموضوع "إعادة تدوير ومعالجة مياه الصرف الصناعي"، حيث فاز بالمركز الأول في المسابقة جامعة Heriot- Watt، والمركز الثالث الجامعة الأمريكية بدبي، صرحت بذلك الدكتورة أماني أسامة، عميد الكلية، اليوم الخميس.

وأضافت “أسامة” أن ذلك يأتي في ظل تشجيع الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لكافة الطلاب على المشاركة في مختلف المسابقات سواء داخل مصر أو خارجها، وتهدف المسابقة لتشجيع الطلاب على البحث العلمي.