الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختبارات يجب أن تجريها النساء في سن الأربعين

النساء في سن الأربعين
كايرو لايت
النساء في سن الأربعين
الجمعة 11/يونيو/2021 - 02:18 ص

 

مع دخول المرأة سن الأربعين، تصبح عرضة للإصابة ببعض الأمراض، مثل أمراض القلب، سرطان الثدي وهشاشة العظام، ويمكن للفحص الصحي المنتظم أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الشديدة ويكشف المرض مبكرًا، لذلك يمكن منعه من التحول إلى شيء يهدد الحياة، وفيما يلي 5 فحوصات صحية شائعة يجب أن تجريها كل امرأة في الأربعينيات من عمرها.
فحص ضغط الدم
تشهد النساء في منتصف العمر ارتفاعًا في مستوى ضغط الدم في أغلب الأحيان، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية،  إذا تُركت دون علاج، ومن السهل خفض ضغط الدم من خلال تعديل بسيط في النظام الغذائي ونمط الحياة، كما يمكن أن يساعد التمرين المنتظم أيضًا في تحسن الوضع. 
سرطان الثدي
يوصى بفحص الثدي بانتظام للنساء من جميع الفئات العمرية، لأن سرطان الثدي وعنق الرحم هما النوعان الشائعان من السرطانات التي تصيب النساء من جميع الفئات العمرية، ويزداد الخطر مع تقدم العمر، ويمكن أن يساعد الفحص الذاتي للثدي في المنزل مرة كل أسبوعين في تحديد أي تكتل في المرحلة المبكرة ومنعها من إتلاف المزيد من الأنسجة، لذا قومي بإجراء اختبار عنق الرحم واختبار الماموجرام للحماية من النوعين الشائعين من السرطان.


هشاشة العظام
من الشائع أن تفقد كثافة العظام وقوتها مع تقدم العمر، مما قد يؤدي إلى فقدان العظام أو هشاشة العظام، وتصبح العظام أكثر ضعفًا وهشاشة، مما يزيد من خطر الإصابة أو الكسر، ويمكن أن يساعد فحص DEXA في تحديد كثافة عظامك.
مستوى السكر في الدم
الأشخاص الذين ليسوا حذرين بشأن عاداتهم الغذائية في العشرينات والثلاثينيات من العمر هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الأربعينيات من العمر، كما أن تناول الطعام الخاطئ وزيادة الوزن يمكن أن يضغط على البنكرياس، ويزيد من مستوى السكر في الدم، كما يمكن أن يساعد اختبار مستويات السكر في الدم على الصيام في السيطرة على مرض السكري مبكرًا.
الكوليسترول
يمكن أن يؤدي إجراء اختبار الدم هذا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب الشديدة والسكتة الدماغية، ويمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن تغيير نظامك الغذائي وتناول بعض الأدوية يمكن أن يساعد في خفضه، وبعد سن الثلاثين يجب على كل شخص فحص مستوى الكوليسترول كل خمس سنوات.

تابع مواقعنا