رئيس التحرير
محمود المملوك

طرق تساعد على تخلص طفلك من القلق أثناء النوم.. تعرف عليها

نوم الأطفال
نوم الأطفال

يواجه العديد من الأطفال مشاكل كبيرة عند الذهاب إلى النوم، حيث يسيطر عليهم القلق والتوتر، ومن ثم لا تستطيع الأمهات النوم بهدوء، لذا إليك بعض النصائح التي تساعدك على نوم طفلك بهدوء، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 

الإضاءة الليلية الإبداعية


نظرًا لأن الغرفة تصبح أكثر قتامة، فإنها تسبب الخوف في الليل، وفي كل مرة تقوم فيها بإطفاء مصابيح الأنبوب، يكون طفلك أكثر توترا، لذا يمكن أن تكون الإضاءة الليلية الإبداعية حلاً لهذه المشكلة، وقد يشعر الطفل بمزيد من الأمان، وقد يبحث عن أسباب خيالية للشعور بالحماية.

 

إعادة ترتيب الغرفة


في بعض الأحيان، توجد بعض البقع في الغرفة التي تثير ظلال الأشياء المحيطة وتثير الخوف لدى طفلك، لذا أعد ترتيب الغرفة بحيث لا تترك مجالًا للظلال والبقع التي تثير الخوف، ويجب أن يكون الديكور أكثر هدوءًا.

 


 

قصة ما قبل النوم


تلعب القصص الجيدة دورًا حيويًا في إعادة بناء الإيجابية والتخيلات لدى طفلك، فمن تحسين مفرداتهم إلى تركهم ينسون مخاوفهم، لذا يمكنك سرد قصص لهم يمكن أن تكون بمثابة مكمل نشط لنمو طفلك العقلي.

 

تجنب النظر إلى الشاشات قبل النوم


تجنب استخدام جميع الأشياء الرقمية قبل النوم بساعة، حيث تبعث هذه الأجهزة الضوء الأزرق الذي يثبط إنتاج هرمون الميلاتونين أو هرمون النوم، ونظرًا لأن الضوء الأزرق له طول موجي أقصر، فإنه يصبح أكثر حساسية مع التسبب في تلف العين بما في ذلك قرح العين.

 

روتين منتظم للنوم


قم بإعداد روتين منتظم قبل النوم يتكون من تنظيف الأسنان والاستحمام وكوب من الحليب الدافئ، وستعمل مثل هذه الخطة على استرخائهم مع جعلهم أكثر يقظة تجاه الرعاية الذاتية، كما سيوفر لهم ذلك شعورًا بالأمان، ويسهل عليهم مواكبة العادات الصحية أثناء نموهم.

 

اليوجا

 

اليوجا هي أفضل طريقة للتخلص من كل التوتر داخل المرء قبل الانغماس في ليلة طويلة من النوم العميق، لذا اطلب من طفلك أن يتأرجح ساقيه على الحائط مع وضع الورك بالقرب من السرير، كما يجب إغلاق عيونهم ومساعدتهم على الاستمرار في هذا الوضع لمدة تصل إلى 5 دقائق.