الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام يتهم إيمان البحر درويش بنشر أخبار كاذبة بالاتفاق مع الإخوان

إيمان البحر درويش
محافظات
إيمان البحر درويش
الخميس 10/يونيو/2021 - 06:18 م

تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا من الإسكندرية، ببلاغ رقم 76192 لسنة 2021، للمستشار النائب العام، اتهم فيه إيمان البحر درويش بالتشارك مع جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة لإثارة الرأي العام المصري.

وأكد المحامي في بلاغه، أن "درويش" تعمد نشر أخبار كاذبة، عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، من شأنها تكدير الأمن العام وإثارة الفوضى بين المواطنين، حيث علق على توجيهات السيد رئيس الجمهورية بإصدار أوامره بتطوير محطات تحلية المياه لزيادة الرقعة الزراعية داخل مصر، وقام بالربط بين تلك التوجيهات وملف سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف المحامي أن هذه المنشورات تناقلتها القنوات الفضائية الداعمة للإخوان، وكذلك انتشرت بين عدد كبير من المواطنين، وهو ما يؤكد وجود اتفاق مسبق بينه، وبين القيادات الإخوانية الهاربة للخارج لإثارة الفوضى في البلاد.

وأكد المحامي أن هذه الأخبار المغلوطة كانت مقابل تلقي مبالغ مالية من قيادات الإخوان، وهو ما يمثل جريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراض إجرامية وبث الفزع والرعب في نفوس المواطنين وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد.

 

وأرجع البلاغ أن "درويش" ينتمي لجماعة الإخوان، وتأكد ذلك خلال مشاركته  في مناسبات عدة أقامتها الجماعة خلال فترة توليها الحكم بالبلاد عام 2012، مطالبًا بفتح تحقيقات عاجلة فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ إيمان البحر درويش.

تابع مواقعنا