رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد دياسطي: "للإيجار" تعرض لحروب غير مفهومة في السينما.. واخترت توقيتا خاطئا (خاص)

المنتج محمد دياسطي
المنتج محمد دياسطي

كشف محمد دياسطي، منتج فيلم "للإيجار"، حقيقة ما تردد حول تحقيق الفيلم "صفر" إيرادات من شباك التذاكر بدور السينما المصرية، معبرًا عن استيائه الشديد مما تردد، لأن ذلك غير صحيح فالفيلم تم رفعه من دور السينما، وعُرض لمدة أسبوعين فقط.

واستنكر دياسطى ما تردد حول تحقيق الفيلم صفر إيرادات، حيث قال في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24: "الفيلم مش موجود أصلًا علشان يجيب صفر إيرادات"، مؤكدًا أنه سيقاضي من ينشر تلك الأخبار دون التأكد.

وقال دياسطى، إن هدفه من الفيلم لم يكن المنافسة: "أنا مش عامل فيلم أنافس رامز جلال ولا غيره، وأشارك فقط لا غير في دور العرض بشكل عادي، في النهاية لازم أشارك في مصر أسبوع أو أسبوعين في السينمات، مش داخل منافسة ولا صراعات مع حد".

وصرح دياسطى بأن الفيلم واجه حروب غير مفهومة مع بداية عرضه بالسينمات: “مع ثاني يوم طرح الفيلم بالسينمات كل من يذهب لمشاهدة الفيلم يجد أمامه لافتة sold out أي أن التذاكر مُباعة”، مشيرًا إلى أنه تواصل مع سينرجي وتم السيطرة على الأمر.

وتابع: "يمكن أنا اخترت وقت غلط، لإن الفيلم طرح مع أفلام ثقيلة، بالإضافة إلى أن هناك تزاحم كبير من الأفلام المعروضة حاليًا.

وقال دياسطى إنه لا يستطيع أن يوجه اتهامات لأحد دون دليل: "ما قدرش أقول اتهامات في الهوا، لكن في حاجات غريبة بتحصل منذ بداية طرح الفيلم"، مؤكدًا أن ما تردد اليوم عن تحقيق الفيلم صفر إيرادات كان مقصودا.

 

اقرأ أيضا: بعد نشر "القاهرة 24".. السيسي يوجه بنقل فاطمة كشري لأحد المستشفيات لتلقي العلاج

 

وتابع: “شايف دوشة على فيلم مش موجود أصلًا في السينمات، والفيلم داخل مهرجانات مهمة في الفترة المقبلة، وفي النهاية بيمثل مصر”، مشيرًا إلى أنه نال جائزة رضوان الكاشف عن الفيلم، كما أنه شارك في مهرجانات خارج مصر، ونال كثير من الجوائز.

وأشار دياسطى إلى أن الفيلم حقق إيرادات جيدة طول فترة طرحه بالسينمات وهي حوالي 10 أيام، مؤكدًا أن الفيلم حصل على تقييمات جيدة فنيًا ومن قبل محترفين. 

وتابع: "عيب جدًا الكلام اللي بيتكتب عن فيلم يشرف بلدك والناس في مصر هي اللي تخبط فيه، أعمل فيلم كرتون يعني! الفيلم يعرض خارج مصر ويباع ديجتال وهينزل على منصة كبيرة وبيشارك في مهرجانات".

وأكد دياسطى أنه حينما طرح فيلم "لا تراجع ولا استسلام" حقق نجاحًا هائلًا، قائلًا: " كسرت الدنيا ولو عاوز أعمل فيلم تجاري يكسر الدنيا هعمل، لكن فيلم "للإيجار" له أهداف أخرى.

فيلم "للإيجار" من تأليف وإخراج إسلام بلال، وبطولة خالد الصاوي، محمد سلام، شيري عادل، عصام السقا، ياسر الطوبجي، هايدي رفعت، ومجموعة أخرى من الفنانين.