الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للحب وجوه كثيرة.. كواليس تبرع زوج لزوجته بـ"فص كبد" (صور وفيديو)

مراسل القاهرة 24
محافظات
مراسل "القاهرة 24" مع الزوج المتبرع
الخميس 10/يونيو/2021 - 09:59 م

كشفّ الدكتور هشام عبدالعظيم، الطبيب بقسم الجراحة وزراعة الأعضاء بمستشفى الجراحة الجديد بمستشفيات جامعة الزقازيق، كواليس تبرع زوج لزوجته بفص كبده، في العملية الجراحية التي أجريت في المستشفى وأُعلن عن نجاحها قبل عدة ساعات.

 

وقال "عبدالعظيم" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الزوجة "أمينة" حضرت إلى مركز الكبد، وتم تشخيص حالتها على أنها مرض التهاب كبدي مناعي، وهو مرض مناعة ذاتية، حيث أن المناعة الخاصة بالمريضة تهاجم الكبد.

 

وأوضح طبيب الجراحة، أن حالة المريضة كانت تتجه لفشل الكبد، وحاجتها الضرورية والسريعة لإجراء زراعة كبد من شخص قريب، وعليه تم إجراء الفحوصات اللازمة لأشقائها ولزوجها "إبراهيم مصطفى"، وتبين مطابقة كبد زوجها ليتم إجراء العملية.

 

وأشار الدكتور هشام عبدالعظيم، إلى أنه تم تحضير الزوجين للعملية، وذلك منذ أكثر من أسبوعين، وأجريت العملية بنجاح، قبل أن يشير إلى العناية الكبيرة التي يلقها المستشفى والعاملين به من قيادات الجامعة، وعلى رأسهم الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتور يحيى زكريا، مدير برنامج زراعة الأعضاء بالجامعة والمسؤول الأكبر عن نجاحات برنامج زراعة الأعضاء في مستشفيات الجامعة.

أول ظهور للزوج المتبرع بجزء من كبده لزوجته بالشرقية: أقل واجب لحبيبتي (فيديو)

مراسل القاهرة 24 مع الزوج بعد نجاح العملية
مراسل القاهرة 24 مع الزوج بعد نجاح العملية
مراسل القاهرة 24 مع الزوج المتبرع
مراسل القاهرة 24 مع الزوج المتبرع
مراسل القاهرة 24 مع الزوج المتبرع لزوجته بفص
مراسل القاهرة 24 مع الزوج المتبرع لزوجته بفص
الدكتور هشام عبدالعظيم كئيب الجراحة
الدكتور هشام عبدالعظيم كئيب الجراحة
تابع مواقعنا