رئيس التحرير
محمود المملوك

يعمل بدون سائق.. ننشر الصورة الأولى لقطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

قطار المونوريل
قطار المونوريل

حصل "القاهرة 24"، على الصور الأولى لقطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر، ضمن المشروعات القومية التي تنفذها وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية للأنفاق.

فيما أعلن الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن قطار المونوريل سيعمل بدون قائد للقطار داخل قطاع العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أن محطة بشتيل الجاري إنشاؤها ستصبح محطة مركزية لقطارات السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق تسعى لعمل تكامل بين شبكات النقل الكهربي، وذلك ضمن منظومة النقل الذكي.

وكشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، خلال تصريحات صحفية خاصة لـ"القاهرة 24"، وجود دراسة جديدة لامتداد مشروع مونوريل السادس من أكتوبر "وادي النيل - السادس من أكتوبر" إلى محطة بشتيل الجاري إنشاؤها من قبل السكة الحديد، لتكون المحطة الأخيرة لقطارات الوجه القبلي.

وأشار إلى أن هدف الهيئة القومية للأنفاق راحة الركاب من خلال التنقل بين وسائل النقل الجماعية التي تنفذها الهيئة، وعدم ركوب أي وسيلة مواصلات سطحية لمنع حدوث التكدسات المرورية التي نشاهدها حاليًا في ميدان رمسيس، موضحًا أن مشروع مونوريل السادس من أكتوبر سيتم وصوله إلى محور روض الفرج.

وأوضح الدكتور عصام والي أن مسار مشروع مونوريل السادس من أكتوبر "وادي النيل - السادس من أكتوبر" الحالي يبدأ من محطة وادي النيل التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بمنطقة المهندسين، مرورًا بمحازاة محور 26 يوليو، والمريوطية حتى مدينة الشيخ زايد، وصولاً لمدينة السادس من أكتوبر.

عاجل