رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على 4 أشخاص أثناء الحفر والنقيب عن الآثار في سوهاج

بحث عن الآثار - أرشيفية
بحث عن الآثار - أرشيفية

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج، بالتعاون مع مباحث الآثار من إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم سائق وعامل من محافظة القاهرة، أثناء قيامهم بالحفر والنقيب بحثا عن الآثار بمنزل عامل بدائرة مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج، تم التحفظ علي المضبوطات وجارى عرض المتهمين على النيابة العامة.

 


وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز جرحا، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث المركز بقيام عامل بالحفر والنقيب بحثا عن الآثار بمنزله دائرة المركز بصحبة آخرين.


وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج، بالتعاون مع مباحث الآثار وتبين من التحريات الأولية قيام زينهم ع ع 39 سنة بالحفر والنقيب بحثا عن الآثار بمنزله، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المنزل المشار إليه.

 

وتمكنت الحملة من ضبط مالك المنزل وكل من كامل ا ا 58 سنة عامل ويقيم دائرة مركز جرجا، وعصام س ب 49 سنة سائق ويقيم بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ومحمد ع ع 40 سنة عامل ویقیم بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، وكما تبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر 1 متر وبعمق 7 أمتار.

 

 

 

تم ضبط اداوت الحفر المستخدمة والتحغظ على المضبوطات، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة بحثا عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.