الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التراجع عن فصل ألفي طالب.."تجارة الإسكندرية" تحدد موعدًا جديدًا لامتحان الموارد البشرية للمنسحبين

 تجارة الإسكندرية
محافظات
تجارة الإسكندرية
الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:10 ص

أعلنت كلية التجارة، بجامعة الإسكندرية، بعمادة الدكتور السيد الصيفي، عن تحديد موعد جديد لامتحان " الموارد البشرية " لطلاب الفرقة الثانية، الذين تقدموا بقرارات انسحاب وعدم خوض الامتحانات خوفاً من حصولهم على الإنذار الثالث وصدور قرار بفصلهم بسبب مجموع النقاط التراكمي  " CGPA " لنظام الساعات المعتمدة.

وكانت إدارة كلية التجارة، تراجعت عن قرارات فصل 2000 طالب وطالبة بسبب تقدير المجموع التراكمي وفق نظام الساعات المعتمدة " CGPA " وذلك استجابة لما نشرته " القاهرة 24"، في أعقاب استغاثة الطلاب لإنقاذ مستقبلهم من الضياع.

وحددت كلية التجارة يوم الجمعة 9 يوليو، لإجراء اختبار إضافي للمادة الأولى "الموارد البشرية" الجمعة 9 يوليو من 9 إلى 11 صباحًا وذلك للطلاب الذين تقدموا بالانسحاب من امتحان فصل الربيع عن العام الجامعي 2020 / 2021، مع منحهم الحق في استكمال قرار الانسحاب أو الالتحاق بالاختبار مع زملائهم.

وأرجعت الكلية، سبب إجراء الامتحان الإضافي نتيجة لقرب موعد امتحان المادة الأولى والمقررة غداً كأول مادة يخوضها الطلاب، أما باقي جدول الامتحان فعليهم الانتظام كما هو معلن مع باقي زملائهم. 

وعقد مجلس كلية التجارة اجتماع لبحث ومناقشة أوضاع الإنذارات الأكاديمية التي صدرت بشأن الطلاب الذين لم يستوفوا الحدود الدنيا المطلوبة في نظام الساعات المعتمدة، حيث تبين أن هناك فصلاً دراسيًا كاملاً لم يتم احتسابه ضمن المجموع التراكمي كوضع استثنائي في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى حداثة النظام على الطلاب وتوفير فرصة لمن وجهت لهم الإنذارات أن يصححوا أدائهم الأكاديمي.

تابع مواقعنا