رئيس التحرير
محمود المملوك

رحلات اليوم الواحد تنعش شواطئ الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المصطافين والمواطنين الذين توافدوا من المحافظات المجاورة، قاصدين شواطئ عروس البحر الأبيض المتوسط لقضاء يوم ممتع على البحر.

وانتعشت مدينة الإسكندرية برحلات "اليوم الواحد"، حيث استقبلت المحافظة أعدادًا كبيرة من الأتوبيسات وسيارات الرحلات القادمة من محافظات القاهرة والبحيرة وكفر الشيخ وطنطا وغيرها من المحافظات القريبة.

٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٨
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٨

وسجلت شواطئ الإسكندرية إقبالًا ملحوظًا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، حيث استقبلت الشواطئ أعدادًا كبيرة من الزائرين، خاصة الشواطئ الكائنة بشرق الإسكندرية.

من جانبه، أكد اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم تسيير حملات مكثفة من جانب مفتشي الإدارة، للتأكد من التزام مستأجري الشواطئ بالتعليمات الواردة إليهم والمتعلقة بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وحذر رئيس الإدارة المركزية، من الإخلال بالنظام الخاص بدخول الشواطئ والتأكيد على تطهير وتعقيم دورات المياه وإلزام العاملين على الشواطئ بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين كل شمسية وأخرى بمسافة لا تقل عن 4 أمتار.

كما حذر رشاد من محاولات إجبار المواطنين على دفع إكرامية للعاملين أو فرض رسوم مادية على استخدام دورات المياه أو غرف خلع الملابس، مؤكدًا أنه في حال تلقي الإدارة شكوى فورية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة التي تبدأ بفرض غرامة وتصل إلى حد فسخ التعاقد مع مستأجري الشواطئ.

وكان اللواء جمال رشاد عقد اجتماعًا مهمًا مع مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لوضع آليات عمل الشواطئ للعمل على تنفيذها.

٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٥
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٥
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٢٩
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٢٩
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٢
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٣٢
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٢٧
٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٦٢٧