رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الشباب والرياضة يشارك بماراثون البوسكو بالمدينة الرياضية في العاصمة الإدارية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

حرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على المشاركة في فعاليات ماراثون البوسكو الذي أقيم صباح اليوم الجمعة، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتنظيم من "كايرو رانر"، بالتنسيق مع إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

انطلق الماراثون من المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة مرورا بمنطقة الأبراج التي تتضمن أكبر برج بقارة إفريقيا والعودة إلى المدينة مرة أخرى، وسط تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

انقسم الماراثون إلى سباق لمسافة 10 كم، وسباق  5 كم، وسباق للعائلات بمسافة 1 كم، وفي ختام السباق، قام وزير الشباب والرياضة بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، وتقديم التهنئة لهم.

أكد أشرف صبحي أهمية ودور الفعاليات الرياضية من حيث إقامتها داخل المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها البلاد مما تساهم في تعريف المواطنين والشباب المشاركين بتلك الإنجازات على أرض الواقع، مشيدا بحرص الجميع على المشاركة في الماراثونات الرياضية انطلاقاً من الحرص على ممارسة الرياضة وتأكيدا لأهميتها الإيجابية على صحة الفرد والمجتمع.

ونوه الوزير بالتعاون مع الكيانات والروابط المعنية بإقامة الماراثونات الرياضية لتنفيذها أسبوعيا، بجانب توجيهات الوزارة لكافة المديريات بجميع المحافظات على إقامة مثل تلك الماراثونات والفعاليات الرياضية في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع ، وجعلها أسلوب حياة.  

شارك بالماراثون كل من عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، وأحمد جمعة معاون الوزير ،أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية.

وكانت اللجنة المنظمة لسباق البوسكو قد أعلنت منح جوائز مالية قيمة للفائزين بسباق الـ10كم سيدات ورجال، يحصل المركز الأول على مبلغ 20 ألف جنيه، والمركز الثاني على 10 آلاف جنيه، والمركز الثالث 5 آلاف جنيه، فضلاً عن جوائز رمزية للفئات العمرية من الجنسين من 15 عاما حتى فوق 45 عاما، على أن تكون الجوائز بالتساوي على كل الفئات مركز أول 3000 جنيه مصري مركز ثاني 2000 جنيه مصري مركز ثالث 1000 جنيه مصري.