رئيس التحرير
محمود المملوك

هل هناك مخازن أثرية بالمتحف المصري الكبير؟ مصدر يجيب

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة، اليوم، حقيقة وجود مخازن تحتفظ بكميات من الآثار للدولة القديمة والحديثة والوسطى واليوناني.

وقال المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن المتحف المصري الكبير به مخازن تحتفظ بكميات من الآثار، وتوضع في فتارين مثل القطع الأثرية الموجودة في سيناريو العرض المتحفي، ويتم ترميمها مثل القطع المعروضة بالضبط، والهدف من ذلك هو مساعدة الباحثين في علم المصريات للدراسة والبحث والتوثيق.

المتحف المصري الكبير 

وأضاف أن القطع الأثرية داخل قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير، تتضمن قطعًا من الدولة القديمة والحديثة والوسطي واليوناني وغيرها، ومنها مجموعة من اللوحات القديمة ومجموعة من التماثيل الخشبية والحجرية وتماثيل من الألباستر والفخار.

وتابع: “المتحف المصري الكبير يعمل على تثبيت 35% من القطع المُتبقية للملك لتوت عنخ آمون في قاعات العرض”، لافتًا إلى أن المتحف انتهى من 65% من تثبيت القطع الخاصة بالملك داخل المتحف المصري الكبير، والانتهاء من 100% من أعمال الإنشاءات بالمتحف.

وأكد المصدر أنه سيتم الانتهاء من وضع القطع داخل سيناريو العرض خلال الأشهر القلية المُقبلة، وبالتحديد قبل ذكرى مرور قرن كامل على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، الذي تم في 4 نوفمبر 1922، لافتًا إلى أن جميع القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون والمخصص لها فتارين فقط، تم الانتهاء من وضعها جميعًا، وتتبقى القطع الأخرى.