رئيس التحرير
محمود المملوك

"النقل": توريد 3 قطارات جديدة لمشروع العاصمة الإدارية نهاية يوليو

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

أعلنت وزارة النقل موعد وصول القطارات الجديدة لمشروع القطار الكهربائي “LRT” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن استعدادات الهيئة القومية للأنفاق لبدء إجراء تجارب القطارات التشغيلية على الخط؛ تمهيدًا لدخوله الخدمة بالتزامن مع افتتاح مراحل المشروع.

وأضافت وزارة النقل في بيان لها خلال استقبال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة، وحضر اللقاء الملحق التجاري بالسفارة الصينية ومسئولي تحالف افيك /كريك ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق. 

وأكدت وزارة النقل وصول 3 قطارات نهاية يوليو 2021؛ تمهيدًا للبدء في اختبارها ثم تشغيلها تجريبياً، كما تم التأكيد على أن تتم كافة هذه الأعمال بالتوازي مع استكمال تصنيع وتوريد القطارات على أن يتم التشغيل التجريبي ويتم الافتتاح الرسمي للمرحلتين الأولى والثانية في التوقيتات المحددة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التأكيد على سرعة قيام الجانب الصيني باستكمال كافة التوريدات المتبقية مع قيام هيئة الأنفاق باعتمادها تمهيدا للبدء في تركيب الأنظمة واختبارها خاصة أن المحطات قاربت على الانتهاء، كما أن مسار المشروع سيكون جاهزًا بنهاية هذا الشهر.