رئيس التحرير
محمود المملوك

عمرو منسي: حفل جوائز مصر لريادة الأعمال هدفه دعم أصحاب المشاريع والنماذج الناجحة

عمرو منسي
عمرو منسي

كشف عمرو منسى، الرئيس التنفيذي لشركة “I-EVENTS”، تفاصيل تدشين حفل جوائز مصر لريادة الأعمال، التي ستقام يوم السبت المقبل أمام سفح الأهرامات قائلا: "أفكر في تنفيذ هذا الحفل منذ يناير 2018، وبداية الفكرة كان هدفها تسليط الضوء على الشباب أصحاب الشركات والمشاريع الناجحة الذين يقدمون فائدة للاقتصاد المصري، خاصة أن الشباب أصبح لديهم طموحات وآمال ومشاريع، وبالأرقام هناك الكثير من المشاريع والتطبيقات الجديدة الخاصة بالشباب".


وأضاف منسي: "لم يسبق تسليط الضوء على هؤلاء الشباب أو نماذج التجارب الناجحة في مختلف المجالات بسبب اهتمام الإعلام بالفنانين والرياضيين وبالأخص لاعبي كرة القدم، ونحن بحاجة إلى مصدر إلهام وقصص نجاح لكي يكونوا قدوة لغيرهم من الشباب".

وأكد منسي: "حفل مهرجان جوائز مصر لريادة الأعمال مماثل للأوسكار من خلال المنافسة بين أصحاب الشركات والمشاريع بوجود لجان تحكيم تتسم بالحيادية والنزاهة وأيضا ظهور أصحاب المشاريع والنماذج الشبابية الناجحة في مختلف المجالات على السجادة الحمراء أمام الإعلام ويظهرون للصحافة والإعلام في نطاق أكبر".

ويبدأ الحفل من خلال استقبال الضيوف وأعضاء لجنة التحكيم ورعاة الحدث على السجادة الحمراء بحضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ويشارك في لجان التحكيم 16 فئة مختلفة 58 عضوًا من الشخصيات الرياضية والإعلامية ورواد وخبراء  في مجال الديكور والهندسة المعمارية والسياحة والنقل والعقارات والإعلام والأغذية والمشروبات والرياضة واللايف ستايل والتجارة وتصميم الأزياء والمجوهرات، بهدف تشجيع الشباب على استمرارية النجاح، بعرض تجاربهم الشخصية في حضور شركات كبرى ونماذج اجتماعية ناجحة.


 
وتضم لجنة تحكيم فئة الهندسة المعمارية والديكور كل من المصمم عمرو حلمي، دينا الخشاب، كريم مخديديان، منى حسين، طارق نجا.
 
أما لجنة تحكيم التي تمنح لأفضل منتج مصري يحكم فيها عمرو الهلالي، هشام الخذندار، محمد مجدي العربي، وجوائز الفئة الثالثة للأزياء والفاشون يشارك فيها كل من عبد المالك شمسي، ماري لويس بشارة، سوسن ثابت.
 
وفي لجنة التحكيم الخاصة بالمجوهرات يتواجد فاطمة غالي، محمود السيرجاني، فيليب الكاتشوني والفئة الخاصة بـ لجنة تحكيم E- commerce التجارة الإلكترونية أيمن رشيد، دينا جبران، وليد حسونة، وفي مجال التقنية المالية تتضمن لجنة التحكيم عدد من رواد هذا المجال وهم رشا نجيم و سهر سلامة ودكتور شريف سامي، ولجنة تحكيم الخاصة بمجال الرياضة واللايف ستايل تضم كابتن حازم إمام، كريم درويش وعمر سمرة.
 
وتتضمن لجنة تحكيم فئة المشروبات والأغذية عدد من رواد الصناعة وهم أمجد المفتي، فرانك هينين، جلال ابو غزالة، جوني زهرة، وتضم لجنة تحكيم فئة الإعلام والإعلانات إيمي موافي، وإيهاب جوهر المالك لشركة ميديا هب، معتز قطب، محمد أبو الفتوح، ليلى فتوح ، نهال عبد العزيز وياسمين شحاتة.
 
والفئة العاشرة من الجوائز الخاصة بمشاريع العقارات يشارك في لجنة تحكيمها أحمد شلبي، باسل رمزي ونبيل الجوهري، وفئة المشاريع الاجتماعية تضم دكتور حسام بدراوي، إيمان بيبرس، ريم السعدي، وفي مجال السياحة: عمرو بدر وDimitrios Zarikos أما فئة جوائز مجال النقل والخدمات اللوجستية تضم محمد أبو غالي، محمد شاهين وتينو واكد.
 
ويشارك في لجنة تحكيم فئة مشاريع مجال التنمية المستدامة كريستين صفوت، د مها الشناوي، محمد القلا وفي مجال health care فهد خاطر، هند الشربيني، رياض أرمانيوس، وفي مجال environmental sustainability تضم لجنة التحكيم عبد الحميد بشارة، شريف عبد المسيح وباكينام كفافي.