رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تسعى لتعزيز الشراكات بين رجال الأعمال في كل دول إفريقيا

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

قال محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار، إن مصر تسعى لتكريس كل الجهود لتعزيز الاستثمار في كل الدول الإفريقية، وتعزيز الشراكات بين رجال الأعمال في كل دول القارة.

وأضاف عبد الوهاب، في الكملة الافتتاحية للمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، أن جائحة كورونا غيرت هيكل الاقتصاد العالمي، وهناك بوادر ومؤشرات إيجابية على دخول القارة للتعافي الاقتصادي، والدليل على ذلك الإشادات الدولية بالاقتصادات الإفريقية وتوقعات تحقيق معدلات نمو اقتصادي واسع.

وأكد: "تصدر قطاع الاتصالات والصحة أبرز الاستثمارات خلال الفترة الأخيرة، لذا تسعى الهيئة لعقد شراكات عابرة للحدود بين كل دول القارة، وتعزيز مفهوم التكامل بدل المنافسة لتعزيز الاستثمار.

ودعى عبد الوهاب كافة رؤساء هيئات الاستثمار لمزيد من التعاون لتحقيق مستهدفات التنمية.

وانطلق المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والذي يقام في شرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وامكيلي مين، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الإفريقي.

الانتهاء من تنفيذ ممشى سياحي في الشيخ زايد بطول 6 كم