رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل ساعات من مباراته الأولى بالبطولة.. تعرف على تاريخ منتخب تركيا في اليورو

منتخب تركيا
منتخب تركيا

يبدأ منتخب تركيا رحلته في البحث عن أول لقب له في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، عندما يواجه نظيره منتخب إيطاليا في المباراة الافتتاحية على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وستقام المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والـ10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، غداً الجمعة، وسيتم بث المباراة على  beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2، بتعليق حفيظ دراجي، ويتولى الحكم الهولندي داني ماكيلي مسؤولية إدارة المباراة.

ويقع منتخب تركيا في المجموعة الأولى في يورو 2020، برفقة منتخبات إيطاليا وسويسرا وويلز، حيث يبدأ رحلته بمباراة الافتتاح أمام المنتخب الإيطالي، اليوم الجمعة 11 يونيو 2021، ثم يواجه نظيره منتخب ويلز في 16 من الشهر ذاته، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة، قبل أن يختتم لقاءاته بمواجهة المنتخب السويسري يوم الأحد 20 يونيو على ملعب باكو الأولمبي.

ولم يحقق منتخب تركيا البطولة في تاريخه، ويعرض لكم موقع "القاهرة 24" أرقام المنتخب التركي في تاريخ مسابقة كأس الأمم الأوروبية:

1ــ تأسس منتخب تركيا عام 1923.
2ــ خاض في جميع مسابقات اليورو ( 17 مباراة).
3ــ فاز في (5 مباريات).
4ــ خسر في (10 مباريات).
5ــ تعادل في (مباراتين).
6ــ استقبل 25 هدفًا في شباكه.
7ــ سجل 15 هدفًا.
8ــ الهداف التاريخي لمنتخب تركيا في كأس أمم أوروبا، اللاعب سميح شنترك، (3 أهداف).
9ــ الإنجازات: دور الـ4 عام 2008، وخرج عندما هُزم من منتخب ألمانيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

يذكر أن منتخب تركيا يتصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن المنتخب الهولندي صاحب المركز الثاني، كما حقق فوزًا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، أمام نظيره منتخب مولدوفا وديًا، في آخر مباراة استعدادًا لانطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية.