رئيس التحرير
محمود المملوك

أماني أبو زيد: التعليم والصحة أكثر القطاعات احتياجًا للاستثمار في إفريقيا

أماني أبو زيد
أماني أبو زيد

قالت الدكتور أماني أبو زيد، مفوض البنية التحتية والمعلوماتية والطاقة والسياحة في الاتحاد الإفريقي، إن جائحة كورونا استدعت تعزيز الاستثمارات في التعليم والاتصالات والصحة، لما فرضته من التزامات جديدة على العالم.

وأضافت أماني أبو زيد أن دول القارة الإفريقية بحاجة لتعزيز الاستثمارات في البنية التحتية والطاقة، مشيرة إلى ضرورة تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة 2030 من أجل مصلحة الشعوب.

وأوضحت أن الاستثمار في البنية التحتية يعزز جميع الاستثمارات في كافة القطاعات الاقتصادية.

وأكدت أنه كانت هناك شراكات واسعة لمصر خاصة لوزارة الكهرباء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في دول القارة لتعزيز الربط في الكهرباء والطاقة مع دول القارة.

وانطلق المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والذي يقام في شرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية.

بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وامكيلي مين، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الإفريقي.

وحضر المنتدى، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ونيفين جامع وزيرة التجارة، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران، وأماني أبو زيد عضو الاتحاد الإفريقي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ويلقي الكلمة الافتتاحية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.