رئيس التحرير
محمود المملوك

"ترويج الاستثمار": أطلقنا برنامجًا لتهيئة المناخ المناسب للاستثمار الأجنبي

 فهد القرقاوي
فهد القرقاوي

قال فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، إنه يجب توجيه الاستثمارات نحو المتطلبات الجديدة التي استدعتها جائحة كورونا، خاصة في قطاعات الاتصالات والصحة.

وأشار القرقاوي، خلال كلمته بالمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، إلى استعداد الرابطة العالمية لدعم كافة دول العالم على تنشيط الاستثمارات، موضحا أن المنظمة لا تستهدف الربح وأنشئت منذ نحو 30 عاما.

وأكد أن المنظمة توفر دعما للدول لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مضيفا أن الهيئة تتعاون مع كافة المنظمات العالمية مثل الأمم المتحدة.

ولفت إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية المباشرة الذي يحول خطط التنمية إلى واقع، ويعزز الشراكة مع القطاع الخاص، وأصبح الاستثمار معنيا بتهيئة المناخ المناسب له، من أجل توفير استثمار يعزز موارد الدولة ولا يستنزفها.

وقال إن الهيئة أطلقت برنامجا لمساعدة الدول لتطوير برامج الاستثمارات ونجحت المنظمة مع عدد من الدول في تخطي التحديات الناجمة عن جائحة كورونا، لتصل البرامج التي تقدمها المنظمة لـ130 دولة عالميا. 

وانطلق المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والذي يقام في شرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية.

الانتهاء من تنفيذ ممشى سياحي في الشيخ زايد بطول 6 كم