الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا دار في لقاء "مدبولي" ووزير الاستثمار الجنوب سوداني؟

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الجمعة 11/يونيو/2021 - 04:20 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور ديو ماثوك دينج، وزير الاستثمار بجمهورية جنوب السودان، وحضر اللقاء المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وذلك على هامش مُشاركته في فعاليات الدورة الأولى لمُنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الإفريقية. 

واستهل رئيس الوزراء المُقابلة، بتوجيه التهنئة لوزير الاستثمار بجنوب السودان، على توقيع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، مُعربًا عن أمله في أن تُسهم المذكرة في تعزيز العلاقات المُتنامية مع جمهورية جنوب السودان، خاصة في شقها الاستثماري.

وأضاف مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بصورة حثيثة تطور العلاقات مع جنوب السودان، ويُوجه دومًا ببذل جميع الجهود لتطويرها، وتلبية مطالب الأشقاء في جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين. 

من جانبه، أعرب وزير الاستثمار الجنوب سوداني عن سعادته بالتعاون القائم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مُشيدًا بحِرص الهيئة على التواصل الدائم مع وزارة الاستثمار في جنوب السودان، ونقلها كل الخبرات المُمكنة، من أجل مساعدة الدولة الشقيقة على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو في البلاد.  

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي اللقاء بالإعراب عن اعتزازه بالزيارات الثلاث التي أجراها إلى جوبا، مُتمنيًا لشعب جنوب السودان الاستقرار والتنمية.

تابع مواقعنا