الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة البريطانية": السلالة الهندية المتحورة من كورونا أكثر انتشارًا بنسبة 60%

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الجمعة 11/يونيو/2021 - 04:35 م

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا إن السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أكثر قابلية للانتقال بنسبة 64% من السلالة البريطانية، كما أن اللقاحات أقل فعالية ضده، وفقا لما جاء بشبكة "سكاي نيوز".

وأضافت الهيئة أن هناك أكثر من 90% من حالات فيروس كورونا المستجد الجديدة في المملكة المتحدة، مصابون بالسلالة الهندية.

وذكرت هيئة الصحة أن الحالات المُصابة بالسلالة الهندية قد زادت في المملكة منذ الأسبوع الماضي بنسبة 243%.

وأكدت أن هناك 39061 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بالسلالة الهندية مع 2035 حالة في اسكتلندا، و184 حالة في ويلز و43 في أيرلندا الشمالية.

كان مات هنكوك، وزير الصحة البريطاني، أوضح في وقت سابق، أن السلالة الهندية المُتحورة من فيروس كورونا المستجد، أسرع انتشارًا بنسبة 40% مُقارنة بالطفرة البريطانية.

وأضاف هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن السلالة الهندية قابلة للانتشار بنسبة 40% أكثر من السلالة البريطانية التي تم اكتشافها في كينيت، مشيرًا إلى أن رفع القيود المفروضة على البلاد في 21 يونيو المقبل، سيكون صعبًا للغاية مع تفشي السلالة الهندية.

وأوضح أن انتشار السلالة في البلاد يكون بنسبة 40% تقريبًا، وهذا يعني أنه من الصعب إدارة هذا الفيروس باستخدام مُتغير "دلتا" الجديد، ولكن بشكل حاسم نعتقد أنه مع جرعتين من اللقاح، ستحصل على نفس الحماية مثل البديل القديم"، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح اللقاحات لمن هم دون الثلاثين في الأيام القليلة المقبلة.

تابع مواقعنا