رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس "برايم القابضة" عن طرح غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة: نتوقع عائدًا استثماريًا بنحو 25%

هشام توفيق
هشام توفيق

توقّع محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة "برايم" القابضة المسئولة عن طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم في البورصة، أن يصل العائد على الاستثمار في الشركة نحو 25%. 

وتتولى شركة "برايم" القابضة المصرية عملية طرح حصة من شركة غزل المحلة لكرة القدم في بورصة مصر خلال شهرين، وذلك بعد انتهاء الإجراءات والضوابط اللازمة للطرح.

وقال ماهر، في مقابلة تليفزيونية مع "CNBC" عربية، إن حجم طرح غزل المحلة ليس كبيرًا، وقد شهد إقبالًا ملحوظًا من قبل المستثمرين.

وتعتزم شركة غزل المحلة لكرة القدم جمع نحو 135 مليون جنيه من الطرح في البورصة، لتوفير تمويلات للمصروفات التي سيتم ضخها في الفريق، وسيتم جمع نحو 120 مليون جنيه من هذا المبلغ من، خلال بيع أسهم الشركة للمواطنين سواء من مدينة المحلة أو خارجها.

وتابع: “أتوقع أن يتم تحديد القيمة الأسمية لسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم بجنيه واحد للسهم، فيما تنتهي الشركة من إجراءات الطرح ونشرة الاكتتاب خلال الشهرين المقبلين”.

في المقابل، يرى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن طرح نادي غزل المحلة في البورصة مصدر من مصادر تمويل الشركات، كما أنه لا يُعد "خصخصة" للنادي.

وأشار الوزير، في تصريحات سابقة، إلى أن طرح الشركة في البورصة للاكتتاب العام والخاص، سيمُكّن المُشجعين والمُواطنين العاديين من شراء السهم، إضافة إلى نسبة أقل للمؤسسات التي ستُشارك في إدارة الشركة.

وأضاف أن فصل نشاط كرة القدم للفرق المُحترفة في شركات مُستقلة بعيدًا عن الأندية، أصبح ضرورة في ظل توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفصل إيرادات العضوية في الأندية الاجتماعية عن فرق كرة القدم، لتفعيل الممارسة العادلة بين الفرق المتنافسة في الدوريات والبطولات.

عاجل