رئيس التحرير
محمود المملوك

فنزويلا تتجه لاستيراد 1000 طن قطن مصري

القاهرة 24

تتجه فنزويلا لاستيراد 1000 طن من القطن المصري بصورة مبدئية، بجانب استيراد عدد من السلع والمنتجات الأخرى، مثل الحديد والصلب والأدوية.

وقال ممدوح سالمان، رئيس هيئة تنمية الصادرات، إنه يجري التعاقد على الكميات بالمواصفات المطلوبة عن الموسم القادم للقطن، موضحًا أن التعاقدات المرتبطة بالموسم الحالي انتهت وفق بيانات الاتحاد المصري للأقطان. 

وأضاف سالمان، خلال اجتماعه مع ويلمر بارينتوس سفير فنزويلا بالقاهرة، في إطار تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، أن الجانب الفنزويلي يرغب في استيراد عدد من السلع الأخرى منها الأدوية والحديد والصلب. 

وتابع أن الهيئة ستنظم لقاءً مشتركًا خلال الفترة المقبلة بين السفارة الفنزويلية، ومسئولي الاتحاد المصري للاقطان لتحديد الكميات المطلوبة والاتفاق على قيمتها.

وناقش سالمان خلال لقائه مع سفير فنزويلا إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك مصري فنزويلي، لتذليل العقبات التي تعترض حركة التبادل التجاري، وتنفيذ الإجراءات البينية بمشاركة الغرف التجارية بكل من مصر وفنزويلا.

كما تمت مناقشة اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات المصرية والجانب المناظر في فنزويلا بهدف تبادل المعلومات التجارية والخبرات والدعم الفني بين البلدين مع تحديد نقاط اتصال من الجانبين للمتابعة والتنفيذ.

وأشار إلى أنه تم بحث إيفاد بعثات تجارية وعقد لقاءات ثنائية بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية و الجولات الترويجية بما يساهم في زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية انشاء منظومة عمل مشتركة تمكن من إتاحة الدراسات( المنتجات / الخدمات / الاستثمارات ) ووضع نظم تبادل الفرص التجارية والعطاءات والقرارات الاقتصادية المنظمة للتبادل البيني بين البلدين .