الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوستالجيا كوبا (6).. رحلة تشيلي على ظهر "الحمير" لمدة 40 يومًا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 11/يونيو/2021 - 07:51 م

حكايات وقصص لا تعد ولا تحصى، وتاريخ عامر ربما لا تستطيع الألسنة منحه ما يكفيه من حديث، وذلك بمرور 46 نسخة من كوبا أمريكا، وهي واحدة من أقدم بطولات كرة القدم اللاتينية، التي مر عليها 105 أعوام، قبل فصل جديد من البطولة في النسخة السابعة والأربعين، المُرتقبة خلال أيام.

"القاهرة 24" يستعرض بعض الصفحات في تاريخ "كوبا أمريكا" في سلسلة قصيرة تحت عنوان “نوستالجيا كوبا”.

الحلقة السادسة.. رحلة تشيلي على ظهر "الحمير" لمدة 40 يومًا

كانت النسخة الثالثة من البطولة والتي احتضنتها البرازيل 1919، شاهدة على دراماتيكية تخص منتخب تشيلي، والذي عانى بشدة للوصول إلى ريو دي جانيرو البرازيلية، بسبب الطقس، حيث اضطروا وقتها لركوب القطار إلى بوينس آيرس الأرجنتينية ومنها إلى البرازيل عن طريق الباخرة.

المثير في تلك الرحلة لم يكن الذهاب بل العودة، حيث اضطر الفريق وقتها للعودة إلى الأرجنتين عن طريق الباخرة لاستقلال القطار إلى تشيلي لكن عاصفة ثلجية وقتها أدت إلى منعه من عبور حدود الأرجنتين إلى تشيلي.

ووسط تلك الأزمات واجه منتخب تشيلي أزمة نفاذ الأموال من البعثة، لتكون الرحلة إلى تشيلي على "الحمير" عبر الطرق البرية والتي دامت 40 يومًا.

لعب منتخب تشيلي في البطولة 3 مباريات بنظام الدوري من دور واحد حيث خسر أمام البرازيل بنتيجة 6-0 قبل أن يخسر بهدفين مقابل لاشئ أمام أوروجواي قبل أن تكون النهاية برباعية مقابل هدف أمام الأرجنتين.

تابع مواقعنا