الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرسة لغات تحذر بفصل التلاميذ من المدرسة حال عدم سداد مصاريف العام المقبل

مدرسة لغات-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
مدرسة لغات-أرشيفية
الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:14 م

أثار إخطار مدرسة طلائع المستقبل “فيوتشرز” للغات بمنطقة الرحاب، حالة استياء لأولياء الأمور التلاميذ بالمدرسة، بشأن تطبيق نظام جديد في تسجيل رياض الأطفال “KG2” للعام الدراسي المقبل، على أن يدفع أولياء الأمور مصاريف العام المقبل، بعد استلام نتيجة العام الحالي، محذرة بأنها غير مسئولة عن توفير أماكن للتلاميذ فور انتهاء المدة المحددة.

20 يومًا مدة حددتها إدارة المدرسة لأولياء الأمور لتسديد حجز العام الدراسي المقبل، وإلا ستكون المدرسة غير مسئولة عن عدم توفير مكان للتلاميذ بالمدرسة، مبررة ضرورة الدفع قبل 30 يونيو الجاري لتتمكن إدارة المدرسة من ترتيب سجلاتها .

إيهاب علي، ولي أمر تلميذة بالمدرسة، قال إنه وأولياء الأمور انزعجوا من إخطار المدرسة لدفع جزء من المصاريف للعام الدراسي المقبل قبل بدايته بثلاثة شهور، لافتًا إنه من المعتاد الدفع قبل بدء الدراسة بشهر وبدون إخطار للتلاميذ وتحذيرهم بهذا الأسلوب.

أضاف "علي"، في حديثه ل"القاهرة 24"، أن المدرسة ترغب في تعويض أزماتها الداخلية على حساب أولياء الأمور، متابعًا إن إدارة المدرسة حجبت كتب وزارة التربية والتعليم وأيضًا نتيجة الترم عن التلاميذ المتخلفين عن سداد الرسوم للمدرسة.

ولفت “على”، أن مصاريف الترم الدراسي الواحد برياض الأطفال تصل 9000 جنيه، وهو ما يحمل أولياء الأمور عبء توفيرها قبل الموعد المحدد بفترة، متابعًا" ظروف فترة كورونا أثرت على طبيعة عملنا حتى نتفاجأ بتوفير رسوم العام المقبل من الفترة الحالية". 

إخطار المدرسة لأولياء الأمور

فيما استغاث عدد من الأولياء الأمور حول مدى قانونية إخطار المدرسة ، في جروب “حلقة وصل” الخاص بعرض أولياء الأمور على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر تطبيق “واتساب ”، حول أحقية المدارس الخاصة في إجبار ولى الأمر بدفع الحجز أو إعفاء مسؤليتها من توفير مكان بالرغم من وجود الملفات بالمدرسة، وعدم وجود أي نيه للتحويل من المدرسة.

وتابعت ولية أمر أخرى، رفضت ذكر اسمها، إذ كان من حق المدرسة في إمضاء إقرار دفع المصاريف بالكامل قبل بدء العام الدراسي كشرط لاستمارة التقديم لأولى ثانوي، بنفس المدرسة مع العلم أنه لا نية للنقل  إلى أي مدرسة أخرى؟.

شكاوي أولياء الأمور

 

تابع مواقعنا